Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مستشفيات العلاج النفسي في مصر

مستشفيات العلاج النفسي في مصر

مستشفيات العلاج النفسي في مصر والحاجة الماسة إلى مراكز الطب النفسي الخاصة والعامة أو ما يعرفه البعض مراكز الطب النفسي الحكومية والمجانية التابعة للدولة، وعلينا ان نعي بان البحث الحثيث عن مراكز العلاج النفسي الأن في مصر راجع بصورة كبيرة إلي مدي انتشار الأمراض النفسية وتفشي تلك الإضطرابات بشكل كبير خاصة انتشار الإدمان على المخدرات والحاجة إلى مكان آمن وصحي للتعافي.

مستشفيات العلاج النفسي في مصر

هناك العديد من الحالات التي تطلب العرض علي طبيب نفسي متخصص، ومن ثم فإن عزوف الآلاف من المرضي النفسيين عن الطبيب النفسي والسعي في التواصل مع مراكز الطب النفسي راجع إلى عدم درايتهم بضرورة الاستعانة بالمتخصصين.

كما أن العزوف عن الالتحاق بالمصحات والمراكز العلاجية بسبب قلة الوعي المجتمعي بالأمراض النفسية، ومن ثم كان على الإعلام دور كبير في العمل على زيادة الوعي المجتمعي حول ثقافة الأمراض النفسية وثقافة العرض علي الطبيب النفسي.

علينا أن نعي بأن هناك العشرات من الإضطرابات النفسية والتي تحتاج إلي السعي الحثيث والإسراع في العرض على مختصين وخبراء العلاج النفسي وصولاً إلي أقصي درجات التعافي.

لكل مرض نفسي الأعراض الخاصة التي تميزه والمشكلة في الأمراض النفسية أن أعراضها غير واضحة وهناك تشابه واختلاط كبير بين العديد من الإضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق ومن هنا لابد من العرض على طبيب نفسي حاذق قادر على تمييز الاضطراب النفسي.

هناك فرق كبير يظهر بين حالة الإنسان الطبيعية والمرضية والتي تحتاج إلي مستشفيات العلاج النفسي في مصر، وهو قدرة الشخص على الأداء الوظيفي والاجتماعي، بمعنى أن تأثير تلك الأعراض لو امتد مع الفرد ومنعه من الذهاب للعمل أو القدرة علي ممارسة حياته بشكل طبيعي والأنشطة اليومية المعتادة حتي يصل إلي مرحلة الانعزال التام في المنزل.

من أكثر الاضطرابات النفسية المنتشرة في الوقت الحالي هو الاكتئاب والاضطرابات النفسية جسدية، وعدم السعي والتبكير في طريق العلاج يؤدي إلي الإصابة بالأمراض المزمنة، وتزداد الحالة سوءاً مما يؤدي إلي ارتكاب جرائم وهو ما يضر المجتمع بأسره.

هناك العديد من الأمراض العضوية المنتشرة في الوقت الحالي والتي يعود سببها الحقيقي إلي الشق النفسي، ومن هنا نطلق عليها اضطرابات نفس جسدية، وهي اضطرابات نفسية تظهر في صورة مرض عضوي كالصداع والقولون واضطرابات المناعة.

يفكر مرضي هذا النوع من الأمراض في الذهاب لمختلف الأطباء في مختلف التخصصات وأنفاق العديد من الأموال وأخذ العديد من الأدوية دون أي فائدة، يظن المريض أنه يعاني من المس الشيطاني ويبدأ رحلة البحث عن الشيوخ والدجالين بدلاً من التفكير في استشارة طبيب نفسي متخصص.

أغلب فئات المجتمع تميل إلي النماذج الدينية للعلاج حيث الذهاب إلي الشيوخ ويا ليتهم شيوخ بل هم من الدجالين ممن لا يعرفون شيء ويعالجون بالشركيات، بدلاً من السعي في الطريق الصحيح للعلاج من خلال مستشفيات العلاج النفسي في مصر.

والسبب الأكبر في عدم سعي الأشخاص في طريق العلاج من خلال طبيب نفسي راجع إلى عدم تقديم الإعلام والدراما نماذج صحيحة عن المرض النفسي وقدموا الصورة المشوهة عنهم، وهذا السبب جعل الكثير من الأشخاص يبتعد عن العلاج النفسي من خلال مصحة نفسية.

كيفية الوصول إلى أفضل مكان للعلاج النفسي في مصر؟

كشفت العديد من الدراسات التي تفيد بأن العلاج النفسي قد تستمر فترات طويلة في حال اقتران الأمر بالعلاج الدوائي فحينها يكون نفسي مع دوائي للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي.

حيث إن الأدوية بمفردها تقلل من حدة الأعراض التي تشعر به، لكن التأهيل النفسي يعلم الاشخاص المهارات اللازمة للتعامل مع تلك الأعراض التي يعاني منها المريض النفسي.

أظهرت العديد من الإحصائيات الجديدة التي تؤكد بأن هناك شخص من بين 5 اشخاص بالغين في أمريكا مصاب بمرض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، وأن هناك شخص واحد من كل 25 بالغ لديه مرض نفسي خطير.

يعد الانتحار هو السبب الأكبر للوفيات في الوقت الحالي، ونحن قد لا يمر يوم إلا وهناك الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من إضطراب نفسي أو مرض ذهاني فنحن أمام الفصام وهو يصيب 1% من الأشخاص من مختلف الطبقات.

موضوعات ذات صلة:

أسعار مصحات علاج الإدمان الخاصة في مصر 2024

رقم دكتور نفسي في مصر

أفضل مكان نفسي في مصر

الحاجة إلى أفضل مستشفيات العلاج النفسي في مصر أمر من الأهمية بمكان خاصة في ظل انتشار العديد من الأمراض النفسية ووجود الملايين من الأشخاص يعانون من اضطراب نفسي.

ما يقرب من 40% من المرضي النفسيين يحصلون علي المساعدة الطبية من المختصين بل هم بحاجة إلي طبيب نفسي متخصص، وفي الغالب تزداد حدة الاضطراب في حالة عدم تلقي العلاج بشكل صحيح، وتتسبب في حدوث آثار سلبية أبرزها ما يلي:-

  1. فقدان الرغبة في العمل أو الذهاب إلي المدرسة.
  2. مواجهة صعوبات شديدة في العلاقات الزوجية تعيق ممارسة الحياة بشكل صحيح.
  3. المعاناة من مضاعفات صحية خطيرة تمنع الأشخاص من ممارسة الحياة بصورة طبيعية صحيحة.
  4. التفكير في الانتحار والبدء العملي في تنفيذ الأمر بجدية.

أفضل مستشفى نفسية وعصبية

البحث العميق عن المراكز المتخصصة ومستشفيات الصحة النفسية في مصر واقع الأمر تسعي الدولة بشكل كبير في العمل علي انشاء العديد من مستشفيات العلاج النفسي بالمجان من أجل القدرة على استيعاب الأعداد التي غرر بها في طريق الادمان من الفقراء ممن لا يستطيع توفير أسعار مصحات علاج الإدمان، وبالرغم من وجود العديد من تلك المراكز والمصحات العلاجية فهناك ما يقارب 21 مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية فيما يقارب 14 محافظة.

ولقد حرصت الدولة على توفير افضل مصحة لعلاج الإدمان في كل محافظة من محافظات مصر، ولا زال العمل جارياً من أجل إنشاء العديد من عناوين مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر، ولكن في حقيقة الامر فان اعداد الاشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان في زيادة مستمرة وقد وصلوا إلى قرابة 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى مصحة لعلاج الإدمان.

ومن هنا فإننا بحاجة الى العديد من مصحات علاج الادمان الخاصة من أجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد من مرضى الإدمان والعمل على تخليصهم من طريق الإدمان وفخ الظلام، وفي واقع الأمر كان ولا زال لمراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر دور كبير في انقاذ الاشخاص المرضى وتخليصهم من فخ الإدمان والعمل على إبعادهم عن تلك الطرق المظلمة.

وكم من شخص تعافي وتم علاجه من الإدمان من خلال مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة و مستشفي حلوان للطب النفسي وعلاج الادمان بالاضافة الى مصحات علاج الادمان بالمجان في الإسكندرية في المعمورة، ومستشفى العباسية للطب النفسي وعلاج الإدمان، وفي واقع الأمر فإن دور الدولة في هذا الباب كبير الإ أننا أمام مشكلة ارتفاع أعداد مدمني المخدرات عن القدرة الاستيعابية لاولئك الاشخاص المرضى.

أسعار العلاج النفسي

اختلاف أسعار العلاج النفسي في مستشفيات العلاج النفسي في مصر عن غيره من البلاد ولكن علينا أن نعلم تمام العلم أن مصر  أحد البلاد في مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعمل على توفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي.

في ظل انتشار المخدرات بشكل كبير في المجتمع المصري حتى وصل نسبة التعاطي الى 10% يعني من بين كل 10 أشخاص شخص يتعاطى المخدرات وللأسف أغلب مدمني المخدرات في مصر من الفقراء الذين لا يملكون تكلفة علاج الإدمان في المراكز العلاجية ولذا يكون البحث عن مراكز علاج الادمان بالمجان في مصر والتي تقدم خدمات علاجية.

وهناك أكثر من مستشفيات العلاج النفسي في مصر المجانية توفرها الدولة من أجل علاج إدمان المصريين بالمجان أشهرها مستشفى العباسية للصحة النفسية، ومستشفى الدمرداش للطب النفسي، ومستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة والتي تعرف باسم مستشفى المطار للطب النفسي وعلاج الادمان بالاضافة مستشفى الطب النفسي بحلوان.

وغيرها من مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا والتي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان في مصر وفي سرية تامة، ولا زالت الدولة تسعى في إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا، وبهذا نكون قد تعرفنا على مستشفيات العلاج النفسي في مصر.

مصدر 1

مصدر 2

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress