Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مركز علاج نفسي بالمنيا

يحتل مركز علاج نفسي بالمنيا أهمية قصوى في مجال الصحة النفسية التي تمثل ركيزة أساسية لحياة مستقرة ومشرقة لإن التحديات النفسية والعقلية التي يواجهها الأفراد تتطلب رعاية خاصة ومهنية، ولهذا الغرض يتزايد البحث عن أفضل مركز علاج نفسي بالمنيا حيث يعد هذا المركز بوابة الأمل للذين يعانون من اضطرابات نفسية، ويعتبر وجهة موثوقة لعلاج الأمراض النفسية المختلفة، بدءًا من الاكتئاب والقلق، وصولاً إلى اضطرابات الشخصية المصاحبة للإدمان.

مركز علاج نفسي بالمنيا

فريق العمل المتخصص في المركز من خبراء معترف بهم في مجال الصحة النفسية، الذين يتمتعون بالمهارات والتفاني لتقديم رعاية فردية ومبنية على أساس الاحترام والتفهم العميق للحالات المرضية. 

يتبع مركز علاج نفسي بالمنيا نهجًا متكاملاً في العلاج، يجمع بين العلاجات النفسية المبتكرة والمشورة الفعالة، مع التركيز على استخدام التقنيات الحديثة والأساليب المتطورة في المجال.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر مركز علاج نفسي بالمنيا بيئة آمنة ومحفزة للشفاء، حيث يتم توفير الدعم الذي يحتاجه المرضى خلال رحلتهم نحو التعافي ويتم تصميم برامج العلاج الفردية والجماعية وفقًا لاحتياجات وتحديات كل مريض داخل مركز علاج نفسي بالمنيا.

مستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان

تعد مستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان مركزًا طبيًا يقدم خدمات الرعاية الصحية في مجالات الصحة النفسية وعلاج الإدمان وتهدف إلى تقديم التشخيص والعلاج للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات الشخصية والإدمان على المواد الكيميائية.

تقع المستشفى بمحافظة المنيا، وتبلغ سعتها التشغيلية حوالي 53 سرير وفيها يوجد قسم للطب النفسي وعلاج الإدمان بالمجان للرجال وقسم أخر للنساء وتضم مستشفى الصحة النفسية بالمنيا عدة وحدات أخرى تشمل وحدة تنظيم إيقاع المخ ومعمل تحاليل المخدرات ووحدة رسم المخ.

عنوان مستشفى المنيا للصحة النفسية وعلاج الإدمان

  • تقع مستشفى المنيا للصحة النفسية بمدينة المنيا الجديدة في محافظة المنيا بمدينة المنيا الجديدة خلف جهاز مدينة المنيا الجديدة.
  • للتواصل على رقم هاتف: 2294071(2086)  أو رقم الفاكس:  2294036(2086).

تعرف على: أفضل مركز علاج نفسي بالمنيا

هل يوجد مستشفى لعلاج الإدمان مجانا في المنيا؟

يوجد مستشفى لعلاج الادمان مجانا في المنيا وهي مستشفى الصحة النفسية بالمنيا التي توفر قسم لعلاج الرجال وقسم لعلاج النساء من الأمراض النفسية والإدمان ولكن تجدر الاشارة الى أن عدد الأسرة المتوفرة بالأقسام المجانية قليلة جدا ولذلك ينبغي التوجه إلى مراكز العلاج النفسي الخاصة حتى يتم استيعاب أعداد المرضى خاصة مع تفشي حالات الاضطرابات النفسية والعصبية الناتجة عن الإدمان للمخدرات والعقاقير.

كيف تعالج المدمن على المخدرات في المنزل؟

علاج المدمن على المخدرات في المنزل لا يعتبر علاجًا فعالاً في ظل وجود الكثير من المشتتات والاغراءات التي تجعل المدمن ينتكس ويعود الى حالته للتعاطي مجددًا ولذلك يعتبر البحث عن مركز علاج نفسي بالمنيا من أفضل الحلول لعلاج الادمان من المخدرات، وعلاج الاضطرابات النفسية الناتجة عنها.

ما هي الامراض النفسية التي تسببها المخدرات؟

تتسبب المخدرات في العديد من الأمراض النفسية والاضطرابات مثل:

الاضطرابات النفسية القائمة على إدمان المواد الكيميائية: تشمل الاكتئاب والقلق واضطرابات النوم واضطرابات الشخصية وقد تكون المخدرات سببًا مباشرًا لهذه الاضطرابات أو قد تزيد من خطر الإصابة بها.

الإفراط في تناول المخدرات (الإدمان): يعتبر الإدمان نفسه اضطرابًا نفسيًا، ويمكن أن يؤدي إلى تدهور الصحة العقلية وتشمل الأعراض النفسية للإدمان التوتر والعصبية والاكتئاب والاضطرابات العاطفية الأخرى.

الذهان: بعض المخدرات يمكن أن تسبب حالات الذهان المؤقتة أو الدائمة، مثل الهلوسة والتخيلات الزائفة والاعتقادات الوهمية.

اضطرابات الانفصال: عندما يعتاد الشخص على استخدام المخدرات ويقوم بإيقافها فجأة، فإنه قد يعاني من أعراض الانسحاب التي تشمل الانفصال عن الواقع والقلق والاكتئاب والتوتر والاضطرابات النفسية الأخرى.

إلى جانب الأمراض النفسية المذكورة أعلاه، يمكن أن تسبب المخدرات أيضًا زيادة مخاطر التورط في السلوكيات الخطرة أو الجرائم، وقد تؤدي المخدرات أيضًا إلى ضعف الأداء المدرسي أو المهني، وفقدان الاهتمام بالنشاطات اليومية، وتدهور العلاقات الشخصية لذا يوفر مركز علاج نفسي بالمنيا خطط العلاج الفعالة ويستقبل المرضى طوال الأسبوع.

من الأمراض التي تصيب المدمن؟

الأمراض التي تصيب المدمن عديدة تشمل ما يلي:

  • أمراض القلب.
  • تليف الكبد بسبب إدمان المخدرات.
  • ضعف النظر.
  • المياه البيضاء.
  • تلف العصب البصري.
  • أمراض الجهاز التنفسي.
  • التليف الرئوي.
  • أمراض الأوعية الدموية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • التهاب الكبد الفيروسي.
  • التهاب البنكرياس.
  • مشاكل في الأمعاء.
  • أمراض الجهاز العصبي مثل الجلطات الدماغية والتدهور العصبي.

قد يهمك: طرق علاج إدمان الجوكر مخدر الموت السريع

هل علاج الادمان مجاني؟

هناك مراكز لعلاج الإدمان بالمجان لكنها قليلة ولا تستوعب جميع المرضى أو المصابين بإدمان المخدرات أو العقاقير الطبية وهناك مراكز للعلاج النفسي في المنيا ومستشفيات خاصة ومركز علاج نفسي بالمنيا لعلاج الأمراض المتعلقة بالإدمان واستخدام المخدرات المحقونة أو التي يتم تعاطيها عن طريق الاستنشاق أو التدخين بما في ذلك العدوى بالأمراض المنقولة بالدم مثل فيروس الكبد C والتهابات الجلد والعظام والأوعية الدموية.

خلاصة موضوع مركز علاج النفسي بالمنيا

علاج الأمراض النفسية المرتبطة بالمخدرات من الأمور الضرورية التي لا يجب التهاون فيها أو الاستهتار ولذلك تسعى الأمانة العامة للصحة النفسية ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي الى التوسع في انشاء مراكز العلاج النفسي فلا يكفي مركز علاج نفسي بالمنيا أو مركزين أو حتى 10 مراكز بل يجب التوسع في إنشاء المزيد في كل المحافظات داخل الجمهورية بالإضافة إلى مراكز الإرشاد النفسي والسلوكي وعلاج الأعراض المرتبطة بالاضطرابات النفسية والإدمان.

فإذا كنت تعاني أو تعرف شخصًا يعاني من مشاكل نفسية أو إدمان المخدرات، فإننا نوصي بالتواصل مع مركز علاج نفسي بالمنيا أو مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان للحصول على المساعدة المناسبة، وبذلك نصل لختام موضوعنا عن مركز علاج نفسي بالمنيا ونرجو لكم السلامة والشفاء.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress