Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

تعرف علي أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية وطرق العلاج

مراكز علاج الإدمان العالمية

عمليات البحث مستمرة عن أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية وطرق العلاج المتخصصة للوصول إلى التعافي، الإدمان من أكبر القضايا العلاجية التي تهدد جميع دول العالم، لذلك كل دولة تتخذ الإجراءات اللازمة للوقوف أمام هذا التيار الغاشم، وبالطبع الأجراء الأكثر أهمية في معالجة هذه القضية هو الاهتمام ببناء مراكز علاج الإدمان العالمية، واتباع أحدث بروتوكولات طرق العلاج لتعافي الإنسان وعودته إلى المسار الطبيعي.

دولنا العربية لا تختلف عن الدول الغربية في مواجهتها لمشكلة الإدمان خاصة أنها تزداد خطورة يومًا بعد يوم، وتسعى مركز العلاج في الدول العربية إلى اتباع نهج مراكز علاج الإدمان العالمية، وهذا ما نجحت في تحقيقها مجموعة متنوعة من أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والكويت والسعودية والأردن وغيرها، وللتعرف على أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية وطرق العلاج تابع معنا.

مراكز علاج الإدمان العالمية

قضية الإدمان ليست قضية محلية بل قضية عالمية يركز عليها الإعلام العربي والغربي، فالشباب والمراهقين والصغار وكبار السن من الرجال والنساء أصبحوا فئات مستهدفة من قبل تجار السموم المخدرة، فضلًا عن تفشي حالات الإدمان السلوكي على العادة السرية أو الأفلام الإباحية أو ألعاب الفيديو وغيرها، ولهذا السبب أصبح الاهتمام ببناء مراكز علاج الإدمان العالمية من مسؤوليات حكومات الدول.

وبالحديث عن دولنا العربية نحن نمتلك مجموعة من أفضل مراكز علاج الإدمان في مختلف الدول، وأشهرها التالي:

  • مركز اختيار لعلاج الإدمان والطب النفسي في الكويت التابعة للدكتورة منى اليتامي الحاصلة على ماجستير علاج الإدمان ودبلومة العلاج المعرفي السلوكي.
  • مستشفى الوعي لعلاج الإدمان والطب النفسي التابعة للدكتور عمرو يسري.
  • كذلك مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي التابع لإدارة الدكتور عمرو يسري أحد رواد تخصص علاج الإدمان والصحة النفسية.
  • مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي في الفيوم.
  • مستشفى د نيفين لعلاج الإدمان والطب النفسي في المنيا، التي تقدم خدماتها لعلاج الإناث من مرضى الإدمان.
  • أيضًا مستشفى المسار لعلاج الإدمان والصحة النفسية التي تقدم خدمات عالية الدقة للسيدات، ولديها طاقم طبي مكون فقط من الطبيبات والممرضات أصحاب الخبرة والكفاءة الطبية.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن

مشكلة الإدمان في الأردن لا تختلف كثيرا عن مشكلة الإدمان في السعودية أو غيرها من دول العالم العربي فقد ضرب الإدمان أركان مجتمعاتنا ووقع ملايين الأشخاص خاصة المراهقين والشباب في فخ الإدمان علي المخدرات بشتى أنواعها .

وفي ظل تفشي تلك السموم وسهولة الحصول علي المخدرات وتعدد أنواع المخدرات ما بين المخدرات الصناعية والتخليقية والطبيعية من قبل فهذا جعل سهولة الحصول علي المخدر ومع الترويجات والإشاعات حول فوائد المخدرات للجنس وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات والكحوليات في المجتمع الأردني .

ولكن المشكلة الكبرى تكمن في ندرة مصحات علاج الإدمان في الأردن إذ إن هناك قلة واضحة في مراكز علاج الإدمان بالمملكة الأردنية ولذ فلا يوجد إلا مركز عرجان لعلاج الإدمان ومركز شفا بدران .

بل إن هناك ندرة واضحة في أطباء علاج الإدمان والأطباء النفسين لذا فلا يمكننا أن نقول هناك أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن إذ ليس ثمة مراكز علاجية متعددة تستطيع الخيار فيما بينها، كما هو الحال في مراكز علاج الإدمان في مصر فهنا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمعادي، ومستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بالتجمع الخامس والمعادي .

ومستشفى إشراق لعلاج الإدمان وغيرها من المراكز العلاجية في مصر والتي تقدم خدمات علاج الإدمان علي أعلى مستوى وتستطيع التواصل معنا من خلال عنوان مركز علاج الإدمان في مصر ورقم هاتف علاج الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في تايلند

تعد مصحات ومراكز علاج الادمان في تايلند أحد الخيارات التي يلجا إليها الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان، وفي الواقع تلك المراكز لها شهرة كبيرة وفي الغالب أكثر من يرغب في العلاج في تايلند هم أهل الخليج في ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالرياض وعدم الرغبة في العلاج في المراكز والمصحات الحكومية إذ ليس ثمة إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بجدة والرياض .

ولكن هل اختيار مركز لعلاج الإدمان في تايلند هو الحل الأمثل للتعافي! ففي حقيقة الأمر هناك مخاطر ومصاعب كثيرة في طريق التعافي في تايلند وغيرها من المصحات خارج الوطن العربي بسبب صعوبة التعامل باللغة العربية وسيجد المدمن بالطبع صعوبة في التعامل مع الفريق العلاجي مما يؤثر على سير العملية العلاجية والوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان .

والسلبية الأخرى التي توجد في تلك المراكز العلاجية هو ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في تايلند إذ تبلغ تزيد أسعار مصحات علاج الإدمان في تايلند عن مراكز علاج الادمان في مصر أضعاف مضاعفة، ولذا ليس هناك داع للسفر إلى تلك البلاد للتعافي ففي مصحات علاج الإدمان في مصر غنية ويتم تطبيق أفضل البرامج العلاجية من خلال أفضل إخصائي علاج الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج الإدمان العالمية

مراكز علاج الإدمان العالمية

هل تعد مراكز علاج الإدمان في السعودية من أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية أم لا، المملكة العربية السعودية تشهد تقدم حضاري في مختلف المجالات والتخصصات، ولكنها لا تزال تعاني من الندرة في مراكز علاج الإدمان الخاصة لاستيعاب كل أعداد المرضى، كما أن تكلفة العلاج مرتفعة جدًا لا يستطيع جميع المرضى تحملها، فضلًا عن غياب الكوادر المتخصصة وأصحاب الكفاءات الطبية لحداثة تخصص علاج الإدمان بالمملكة العربية السعودية.

على صعيد آخر هناك مشكلة كبيرة جدًا بالنسبة للأسر السعوديات التي تشعر بالخوف وعدم الاطمئنان من فكرة العلاج داخل المملكة، حيث يكون من السهل على الأصدقاء وأفراد المجتمع من معرفة أن الشخص يتلقى علاج الإدمان، وفي هذه الحالة يكون هناك خوف من وصمة العار والخجل التي تلاحق المريض، لذلك يكون العلاج في الخارج هو الخيار الأمثل بالنسبة للعائلات السعودية، وبالطبع مصر واحدة من أفضل الدول العربية في تخصص علاج الإدمان، ولديها كوادر متخصصة على مدار سنوات طويلة.

موضوعات ذات صلة: كم تكلفة علاج الادمان في السعودية

لماذا التعافي أفضل بمصحات علاج الإدمان في مصر؟

تعتبر مصحات ومراكز العلاج في مصر من أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية، والتي تقدم خدمة علاجية فائقة وعلى مستوى من الكفاءة الطبية، كما أن مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي في مصر هو الخيار الأمثل، حيث يلتزم بأعلى المعايير الطبية والخدمة الفندقية الفاخرة في العلاج، وبالتالي يضمن الوصول إلى مستوى عال من التعافي والشفاء التام مدى الحياة ومنع حدوث الانتكاسة، ويرجع ذلك لعدة أسباب كالتالي:

1_ ترخيص من وزارة الصحة

المركز يملك ترخيص من وزارة الصحة وجهات العمل الرسمية في مصر، وبالتالي نلتزم بتوفير أعلى معايير الخدمة الطبية، وتوفير الخدمات العلاجية المتكاملة لجميع المرضى.

2_ كادر طبي على أعلى مستوى

نتوخى الحذر والدقة في اختيار الفريق الطبي المؤهل على أعلى مستوى لتقديم خدماته للمرضى، حيث يعمل فريقنا الطبي على تحديد المشكلة الصحية لك بشكل احترافي، وبالتالي البدء في اختيار البرنامج العلاجي المناسب لحالتك، ويضع في الاعتبار الاحتياجات الفردية لكل حالة، وعلاوة على ذلك، نوفر عدد كافي من أعداد التمريض لضمان الحصول على أعلى درجات الاهتمام والرعاية.

3_ خبرة طويلة في علاج الإدمان

مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تابع للدكتور عمرو يسري أحد الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان، ومن أصحاب الخبرات على مدار 15 عامًا في تعافي المئات والمئات من حالات الإدمان، وبالتالي نضمن لك سرعة التعافي اعتمادًا على خبرة وكفاءة الفريق الطبي.

4_ مجتمع علاجي

من معايير تحقيق التعافي من الإدمان هي ملائمة البيئة العلاجية التي يوفرها المركز العلاجي، ونحن في مركز ميديكال نقدم واحدة من أفضل المنتجات العلاجية التي تضمن غرف منفصلة لراحة المرضى، ومساحات خضراء للجلوس والاسترخاء بعيدًا عن الازدحام والضوضاء، فضلًا عن الخصوصية المطلقة التي يحظى بها المرضى طول فترة إقامتهم.

5_ أحدث برامج العلاج النفسي

لدينا أحدث برامج العلاج النفسي المتطورة التي تدمج مع برامج العلاج من الإدمان، وتركز على حل المشكلات النفسية التي تقف وراء هذه المشكلة، ومعالجة جميع الاضطرابات النفسية التي نتجت عن الإدمان، ونركز من خلال العلاج المعرفي السلوكي على تغيير السلوكيات الإدمانية واستبدالها بسلوكيات أخرى إيجابية، وتعلم كيفية التأقلم في الحياة ومواجهة الصعوبات والمشكلات اليومية دون اللجوء إلى تعاطي المخدرات.

6_ التعامل مع أعراض الانسحاب والتخفيف من الألم

واحدة من المشكلات التي يواجها الكثير من مرضى الإدمان في المراكز الغير متخصصة عدم القدرة على التعامل مع أعراض الانسحاب، وبالتالي يكون من السهل على المريض الانتكاسة والعودة مرة أخرى، ولكن في مركز ميديكال يكون لدينا برامج دوائية مصرح بها للتعامل مع أعراض الانسحاب والتخفيف من الألم.

7_ برامج التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاسة

نتميز في مركز ميديكال أحد مراكز علاج الإدمان العالمية في مصر بتقديم برامج التأهيل الاجتماعي، ومحاولة إعادة المريض إلى حياته الطبيعية مرة أخرى، والتأقلم مع مشاعر الحزن والغضب والانفعال دون العودة إلى تعاطي المخدرات لمنع الانتكاسة.

8_ ضمان السرية التامة

لدينا بروتوكول أمني فائق الدقة والجودة العالية لحفظ بيانات المرضى، ومنع أي شخص من الإطلاع عليها أو الحصول على أي معلومات تخص المرضي لضمان أقصى درجات السرية والخصوصية التامة.

9_ نظام أمني عالي الجودة

نقوم بتوظيف فريق أمني على مستوى من الكفاءة والتدريب الأمني للحفاظ على سلامة المرضى، والتأكد من عدم تهريب أي مواد مخدرة إلى داخل المركز أو اختراق المكان من قبل الغرباء أو اللصوص.

10_ خدمة الاستقبال من المطار

نوفر لك خدمة الاصطحاب من المطار من خلال سيارات مجهزة تقوم باستقبالك من المطار بمجرد الوصول إلى مصر، ويتم بعدها نقلك إلى مكان المركز بكل راحة وأمان.

تعرف على: افضل مصحات علاج الإدمان في مصر 

طرق علاج الإدمان

مراكز علاج الإدمان العالمية

مراكز علاج الإدمان العالمية

أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية هي التي تطبق أحدث طرق علاج الإدمان التي أثبتت فعالية في علاج مرضى الإدمان بنسبة 100%، ذلك مع الحفاظ على السرية والخصوصية التامة، والتعافي من الإدمان يعتمد على تحديد احتياجات كل مريض، ويتم ذلك من خلال برنامج التشخيص المزدوج، ويطبق ذلك في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أحد أشهر مراكز علاج الإدمان العالمية، وإليك تفاصيل خطة العلاج:

1_ فحص طبي شامل وتشخيص مزدوج

مراكز علاج الإدمان العالمية في بدء رحلة العلاج تحرص على إجراء الخطوة الأولى، وهي التي تعرف بالتشخيص المزدوج أو الفحص الشامل للمريض، ويتولى هذه المهمة فريق من الأطباء النفسيين وطبيب عام إجراء فحص طبي شامل ودقيق.

بالإضافة إلى أخذ عينة دم من المريض إلى المعمل الطبي لإجراء التحاليل اللازمة، مثل تحليل مخدرات لتحديد نسبة المخدر في الجسم وتحليل وظائف كلى وكبد، وصورة دم كاملة وتحليل المناعة وتحليل فيروسات، ويتم جمع كافة المعلومات لتقييم الوضع الصحي بشكل دقيق.

2_ تطبيق خطة علاج تناسبك

المميز في مراكز علاج الإدمان العالمية أنها تصمم خطة علاجية خاصة لكل مريض، ذلك بالنظر إلى نتائج التحاليل والفحوصات الطبية والاختبارات النفسية، وبتقييم الوضع نأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الفردية لكل مريض، وبهذه الطريقة نحدد مشكلة المريض بدقة وعلى أساسها نضع الحل العلاجي المناسب.

3_ برنامج التعامل مع أعراض الانسحاب بدون ألم

نأتي الآن لأصعب مراحل علاج الإدمان التي يمر بها المريض، وهي التوقف عن تعاطي المخدرات وظهور الأعراض الانسحابية، وطبقًا لبروتوكولات العلاج في مراكز علاج الإدمان العالمية يتم وصف أدوية وعقاقير تخفف من آلام الجسم، والتي تتمثل في المهدئات والمنومات والمسكنات ومضادات الاكتئاب ومثبطات المزاج، وبالطبع اختيار الأدوية المناسبة يكون ضمن الإشراف الطبي.

4_ العلاج النفسي

تغيير حياتك للأبد هدف أساسي تسعى إليه مراكز علاج الإدمان العالمية، وتحقيق ذلك يعتمد على الدمج بين العلاج النفسي والإدماني في آن واحد، لذلك تطبيق العلاج النفسي يساعد على تحقيق التعافي الكامل من الإدمان، ولدينا في مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي بأحدث برامج العلاج النفسي على النحو التالي:

  • جلسات العلاج النفسي بالكلام التي تساعد على علاج أسباب الإدمان، والتغلب على الأسباب والصدمات النفسية السابقة التي أدت إلى الإدمان في الماضي.
  • العلاج المعرفي السلوكي لتغيير سلوكيات المرضى واستبدال أفكارهم السلبية بأفكار إيجابية، والتركيز على كيفية التأقلم مع الحياة الخارجية دون الاعتماد على تعاطي المخدرات.
  • مراكز علاج الإدمان العالمية توفر العلاج النفسي المتخصص لعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان مثل القلق والاكتئاب والفصام وأعراض الذهان وغيرها.
  • العلاج الجماعي لتوفير مجتمع علاجي أمن يضمن مجموعة من الأشخاص يمرون بنفس التجربة، لتشعر بالراحة والألفة والانتماء.

5_ استمرار المتابعة لمنع الانتكاسة

هناك أعداد كبيرة من مرضى الإدمان بعد تلقي العلاج يتعرضون إلى الانتكاسة، لكن في مراكز علاج الإدمان العالمية يكون هناك خدمة المتابعة بعد العلاج التي تضمن عدم حدوث الانتكاسة مرة أخرى، وذلك عبر برنامج الرعاية بعد العلاج ويحتوي على:

  • جلسات العلاج النفسي المستمرة مع الطبيب المعالج التي توفر لك الدعم، والمساعدة على التعامل مع المشكلات والضغوطات التي تشجعك على العودة للمخدر.
  • مراكز علاج الإدمان العالمية تنظم اجتماعات العلاج الجماعي التي يتشارك خلالها المرضى تجاربهم مع التعافي من الإدمان، والقدرة على إقامة شبكة علاقات اجتماعية صحية تشجعك على استدامه التعافي.

الخاتمة:

مراكز علاج الإدمان العالمية هي بصيص الأمل للعائلات والأسر المنكوبة بسبب تعاطي أحد أفرادها المواد المخدرة، وليس بالضرورة أن تكون هذه المراكز في دول غربية، بل نمتلك في دولنا العربية وتحديدًا مصر أشهر المراكز العلاجية التي تطبق معايير، واستراتيجيات العلاج في مراكز علاج الإدمان العالمية، حيث الخبرة والكفاءة العلاجية والمجتمع العلاجي الآمن وبروتوكولات العلاج النفسي الحديث، ومن أشهرها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي التابع لإدارة الدكتور عمرو يسري أحد رواد مجال الطب النفسي وتخصص علاج الإدمان، لا تتردد في التواصل معنا من أي مكان حول العالم لمساعدتك على بدء رحلة التعافي من الإدمان.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress