Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

الجديد في علاج الفصام 2024

الجديد في علاج الفصام

لقد كثر الحديث حول  الجديد في علاج الفصام 2024 وقد كان لنا مواضيع حول علاج الفصام 2022 ولا شك أنه بمرور السنوات سيكون الحديث عن الجديد في علاج الفصام 2025 فهو من أشهر أنواع الاضطرابات النفسية المنتشرة في المجتمع وكما اشرنا انه يصيب ما يقرب من 1% من السكان , وفي واقع الأمر فلا يكاد يمر يوم إلا ويبحث العلماء عن الجديد في علاج الفصام من أجل الوصول إلى الشفاء التام من مرض الفصام والقدرة على اعادة الأشخاص المرضى إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي  .

فلم يعد النظر إلى الفصام بأنه من الامراض المزمنة بل ان هناك العديد من الأبحاث العلمية من أجل اكتشاف دواء جديد للفصام من أجل الوصول إلى مرحلة يمكننا القول فيها بامكانية علاج الفصام نهائيا وليس فقط علاج الفصام نهائياً لبعض الأشخاص المرضى  .

ومن هنا فعلى الاسرة في حال وجود مرض الفصام فإن عليها الاسراع في علاج مريض الفصام ولكن بعد التأكد من  أنه مريض الفصام فإن الطبيب المعالج يقوم بعمل الفحوصات الطبية الشاملة والعمل على استعراض الماضي الطبي وعلى الرغم من انه لا يوجد فحوصات مخبرية من خلالها يتم التأكد من إصابة الشخص بالفصام الا ان علاج الفصام في أمريكا وما سار عليه العلماء في العديد من البلاد في بحثهم عن الجديد في علاج الفصام 2024 فإن الطبيب من خلال إجراء العديد من الفحوصات مع الاشعة السينية واجراء فحص الدم لاجل نفسي تام لاحتمالية أن تكون الأعراض الظاهرة بسبب أي من الأمراض النفسية والعضوية الأخرى .

في حال عدم قدرة الطبيب المعالج على الكشف عن وجود اضطراب آخر غير الفصام قد يكون متسبب في ظهور تلك الأعراض فإنه يقوم بتوجيه الشخص المريض إلى عمل الفحوصات من خلال طبيب نفسي حتي يتم العمل علي تحديد التشخيص علي حسب تقرير المريض حول الأعراض التي تظهر عليه  .

بالاضافة إلى ذلك فان الطبيب المختص يقوم بمراقبة الشخص المريض من أجل العمل على تشخيص التصرفات التي يقوم بها حتي يتم التأكد من أن الشخص مصاب بالفصام في حال ظهور أعراض واضحة ومميزة للمرض مدة لا تقل عن ستة أشهر وكما نؤكد بأن علاج الفصام في أمريكا بالإضافة إلى علاج الفصام في المانيا قد لاقى اهتمام كبير من العلماء وكذلك الأمر في السعودية وعلاج الفصام في الأردن وغيرها من دول العالم فنحن أمام أحد أكثر الاضطرابات النفسية والذهانية شيوعاً .

مرض الفصام سكيزوفرينا

مرض الفصام من أشهر الاضطرابات العقلية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في المجتمعات عموماً فمرض الفصام مرض عالمي ولا يوجد في مجتمع دون آخر وهو يصيب الأشخاص في مختلف المراحل العملية لذا فهناك مرض الفصام عند الأطفال وفي الغالب تكون الاصابة بمرض الفصام الذهاني في المرحلة العمرية ما بين 18 الي 35 سنه إلا أنه قد يتأخر ظهور المرض- سكيزوفرينا-  أو يتقدم لكن تلك الفترة من العمر اكثر ما يكون الاصابة بمرض الفصام وقد كان مرض الفصام من الأمراض الذهانية قبل التوصل إلى العديد من العلاجات التي من خلالها هناك العديد من الحالات التي شفيت من مرض الفصام فلم يعد علاج مرض الفصام مستحيلاً في ظل تطور الطب النفسي ووجود الكثير من الادوية مضادات الذهان والعلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي وبرامج التأهيل التي بفضل الله تحول مرض الفصام من مرض مزمن إلى مرض يمكن الشفاء منه ولا زال هناك الجديد في علاج مرض الفصام ولا زال علماء الطب النفسي ينقبوا ويبحثوا في أسباب الاضطراب من اجل تخليص الاشخاص الفصاميين من معاناة مرض الفصام والعيش في حياة طبيعية .

الجديد في علاج الفصام 2024 

الجديد في علاج الفصام 2024 فقطعاً مع مرور عامين كاملين فقد وصلنا إلي كل ما هو جديد في علاج الفصام 2024 ودور العلماء البارز في مساعدة الأشخاص المرضى من الفصاميين في التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها .

وقد لا يكون هناك علاج نهائي للفصام للعديد من الحالات التي يتم التأخر في علاجها ,ومن هنا علينا أن نعي أهمية التبكير بعلاج مرضى الفصام من أجل الوصول حقاً إلى علاج الفصام نهائياً ,وعلينا أن نكون يد عون مع المرضي الغير قادرين عن التعبير عن تلك المعاناة التي يعيشون فيها خاصة حالة فقد الاستبصار بحالتهم المرضية , ومن هنا كان علي الأسرة البحث عن الجديد في علاج الفصام 2022 بل الوصول إلى أحدث علاج للفصام 2024 قد توصل إليه العلماء .

دور الأسرة في علاج الفصام ؟

حيث أن مرض الفصام لديه فقد حالة الاستبصار بالواقع فمن هنا كان على الأسرة الدور الأكبر في العمل على إعادته إلي ممارسة حياته من جديد بعيداً عن تلك المعاناة , فمرض الفصام لدى العديد من الحالات قد يكون مزمناً خاصة في ظل عدم القدرة على تحمل أعراض المرض والتي قد تدفعه إلى أن يكون خطيراً في بعض الحالات  .

فالفصامي سيكون غير قادر على العيش بشكل طبيعي ومن ثم قد يتطلب الأمر ففي بداية المرض الالتحاق بأحد مستشفيات علاج الفصام ومن هنا فإننا نرشح أحد أفضل مراكز علاج الفصام من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي في أفضل المصحات والمستشفيات العلاجية .

ما هو مرض الفصام  ؟

يعد مرض الفصام من أشهر الإضطرابات الذهانية وأكثرها انتشارًا وهو من الأمراض النفسية المزمنة ويصيب قرابة 1% من السكان في المعمورة مع اختلاف الأجناس والأعمار والثقافات , وبالرغم من أنه ليس هناك سبب محدد للإصابة بمرض الفصام إلا أنه هناك العديد من الأسباب التي قد يكون لها دور في الإصابة بالمرض .

ولكن بشكل عام فإن الأمراض من عند الله  مقدرة من الله جل وعلا سواء تكفير أو رفعة لدرجة العبد , والله يبتلي عباده ليقربهم ويمحصهم , وما أنزل الله داء إلا وله دواء فمن هنا يرى العلماء أن هناك علاج نهائي للفصام بإذن الله تعالى ولا شك أن التبكير في علاج مرض الفصام سيكون له دور كبير في الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

علينا ان نعي بأننا أمام مرض نفسي خطير وهو الفصام أو الشيزوفيرينيا وهذا المرض المزمن إن سيطر على الشخص المريض لا يمكن التخلص منه بسهولة , ولكن بفضل الله هناك العديد من أدوية علاج الفصام مع الجمع بينها وبين العلاجات النفسية والسلوكية والتي سيكون لها دور كبير في تعديل السلوكيات والتخلص من أعراض الفصام ليستطيع الشخص العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي  .

الجديد في علاج الفصام 2024 من خلال المصحات المرخصة ومن هنا فمع مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفي الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي في مصر وخبرته العالية في التعامل مع المرضي فبإذن الله سوف نعمل جاهدين لإعادة المريض إلي حالة استبصار بالمرض لكي يستطيع ممارسة بشكل طبيعي .

ما هي أسباب الفصام  ؟

في واقع الأمر هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالفصام , وإن لم ير العلماء سبب محدد للإصابة بالمرض , ولكن استطاع العلماء التوصل إلى بعض الأسباب التي تساهم بشكل كبير في الاصابة بالمرض متمثلة فيما يلي : –

1-الاستعداد الوراثي الجيني وهذا يعني أن الشخص لديه شخص مصاب في الأسرة من الدرجة الأولى مصاب بالاضطراب يكون عرضة بشكل أكبر للإصابة .

2-البيئة والتي لها دور كبير في الإصابة بالمرض حيث أن الضغوط الحياتية والمشاكل التي يعيشها الشخص يمكن أن تجعله مريض بالفصام في حال محاولته الهروب من تلك المشكلات.

موضوعات ذات صلة 

علاج مريض الفصام نهائياً بأحدث طرق العلاج بالعالم

ما هي أعراض مرض الفصام ؟

مريض الفصام لا يستطيع الإخبار بمرضه , وتعتبر أعراض الفصام معقدة للغاية فهي تتضمن العديد من الاضطرابات النفسية المختلفة ومن أهم تلك الأعراض التي تؤكد بأن الشخص مصاب بالفصام :-

1-قيام الفصامي بالعديد من الأمور والأحداث الغريبة والعيش في عالم الأحلام وعدم استبصاره بالواقع فلا يعي الفرق بين الواقع والخيال.

2-الهلاوس السمعية والبصرية حيث يرى أشياء لا وجود لها ويسمع أشياء لا حقيقة لها.

3-عجز المريض بشكل كامل عن اتخاذ قرار في حياته بسبب حالة التشوش في عقله.

4-صدور الأفعال والحركات الغير طبيعية من المريض.

5-حالة من الخمول الشديد مع فقدان التحفيز.

6-فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية والحياة بشكل عام.

7-حالة العزلة والانسحاب من أي تجمعات.

8-الجديد في علاج الفصام 2024 والتخلص من نوبات من الاكتئاب المستمر والتي يتعرض لها مريض الفصام.

ولا شك أن ظهور مثل تلك الأعراض على مريض الفصام فعلي الأسرة الإسراع في علاجه من خلال مستشفيات الصحة النفسية ومراكز علاج الفصام.

علاج نهائي للفصام

على الرغم من أن حقنة علاج مريض الفصام طويلة المفعول لها فاعلية تصل إلى شهر وربما بعض أنواع الحقن تصل الي 3 اشهر الا ان المشكلة تكمن في ارتفاع سعر تلك الحقنة لكن في حال مقارنة سعر العلاج بما يتكبده المريض في حال الانتكاس ودخول المستشفيات فإنها تعد أقل في التكلفة الفعلية  .

وسعر الحقنة التي تعد اكتشاف علاج جديد للفصام 3500 جنيه مصري وهي لا تتسبب في اي اعراض جانبية كما أنها لا تسبب السمنة أو المضاعفات الأخرى مثل الرعشة والتشنجات , وتعمل تلك الادوية على تقليل الدوبامين في الاماكن التي يكون ضار فيها بينما تحافظ عليه في بقية الأماكن بالجسم .

هل مريض الفصام مجنون   ؟

في واقع الأمر من أكثر ما يشاع بين الناس هو اسقاط صفة الجنون على مريض الفصام خاصة أنه إحدي طرق علاج الفصام من خلال العلاج بالكهرباء , ويصف الناس مريض الفصام بالجنون بسبب عدم الاتزان بين سلوكيات العقل والجسد ,مع عدم انتظام الكلام والارتباك لدى الشخص المريض بالفصام في التعبير عن العواطف  . 

ففي حالة الحزن قد تراه سعيد دون وعي منه , وفي الفرح قد تراه حزيناً مغتماً ومن خلال استعمال الأدوية التي قد تطورت وتقدمت بشكل كبير مع الإرشاد النفسي والعلاجات السلوكية فقد صار من الممكن التحكم في سلوكيات مريض الفصام والعمل على إعادته إلى حالة الاتزان السلوكي والعقلي إلى حد قريب من الحد الطبيعي للإنسان العادي الذي لا يعاني من الفصام .

الجديد في علاج الفصام

هل أدوية علاج الفصام كافية ؟

بالرغم من أن حقن علاج الفصام لها فاعلية كبيرة في علاج المريض خاصة أنها تستعمل على فترات متباعدة فلا يحتاج المريض إلى تناول الدواء بشكل يومي , ولكن علينا أن نعلم بأن الجمع بين العلاج الدوائي والعلاج النفسي له دور كبير في مساعدة الأشخاص المرضى , وعلينا ان نعلم بان علاج مريض الفصام يحتاج الاستعانة بالمختصين في مراكز الصحة النفسية والمستشفيات النفسية  .

ومن ثم فإننا من خلال أفضل مستشفى لعلاج الفصام نسعى في تقديم أفضل خدمة علاجية ومجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي فلا تتوان في التواصل معنا وسوف نعبر بكم إلي بر الأمان .

أقرأ أيضًا: مدة علاج مرض الفصام 

حالات شفيت من الفصام بالقران 

هناك حالات شفيت من الفصام عديدة ومن بين تلك الحالات التي قد اشير اليها في بعض المواقع على الانترنت , وهي سيدة من المملكة العربية السعودية قد تخطت الأربعين عامًا أصيبت بهذا المرض وعاشت حياة غير مستقرة مع العائلة والاقارب الا ان العلاج من خلال الماكروبيوتك قد تم شفائها , كما أن هذا الموقع قد أشار ايضاً إلى أن هناك حالة قد شفيت من الفصام عن طريق القران الكريم  .

ففي واقع الأمر فإن العلاج بالقرآن له دور كبير في تخليص الأشخاص من معاناتهم ومن خلال الجمع بين تلك العلاجات وبين العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي فإنه سوف نصل إلى أقصى درجات التعافي والعلاج , ومن أكثر البلاد التي بها أعلى نسب من مرضى الفصام كما أنه ينتشر بها أعلى نسب من المعتمدين على علاج الفصام بالقران هي المملكة العربية السعودية  .

ولكنهم كذلك الأمر يحاولون الاستعانة بالمصحات والمراكز العلاجية خاصة مركز الطب النفسي وعلاج الإدمان كما أننا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي ومن خلال دكتور عمرو يسري فإننا سوف نصل بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الأمراض النفسية .

علاج الفصام بالقرآن

في واقع الأمر فإن فكرة علاج الفصام بالقرآن والعمل على تهدئة نفس الشخص المريض والعمل على راحته النفسية لها دور كبير في علاج مرض الفصام نهائياً , فعلينا أن نعلم بأن مرض الفصام من الأمراض التي تتسبب في حدوث الشتات الذهني الواضح والاضطراب الفكري ويتصف السلوك بالغرابة مع الخلل والهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة التي تأتي للمريض من وقت لآخر  .

وعلاج الفصام بالقران يتم من خلال قراءة بعض سور القرآن الكريم وخاصة سورة البقرة حيث تهدئ من وساوس الشخص المريض بالإضافة إلى التحصن بالاذكار والرقية الشرعية , وكثير من الناس يعتقد بأن تلك الأعراض من السحر والجن ومن ثم فإن علاج الفصام بالقران يناسبها كثيراً , ولكن في حقيقة الأمر فأن مريض الفصام يحتاج إلى العلاجات الدقيقة  .

ومن ثم المتابعة مع المتخصصين , وقد أكد الخبراء والمعالجين بأن مرض الفصام يحتاج إلى الادوية التي يكون لها دور كبير في السيطرة على الأعراض مع العلاجات السلوكية والنفسية الدقيقة التي يجب أن يخضع لها الشخص المريض بالفصام  .

الجديد في علاج الفصام 2024 ممكنا بإذن الله ولا مانع من السعي في جميع طرق علاج الفصام نهائياً ما بين علاج الفصام بالاعشاب وعلاج الفصام بالحجامة و علاج الفصام بالقران الكريم وجميعها لا يتعارض مع ادوية علاج الفصام أو طرق العلاج النفسي والتأهيلي التي تتم في المراكز العلاجية .

كيفية علاج مريض الفصام في ميديكال للطب النفسي ؟

مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان لها أيدولوجية وطريقة خاصة في التعامل مع مرض الفصام من أجل الوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادة المريض إلى حالة استبصار بمرضه , , فعلينا أن ندرك بأن الفصام الذهاني هو أحد الأمراض النفسية التي تؤدي إلي حدوث خلل في التصرفات ومن هنا فتمعن في أفضل علاج للفصام من خلال مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان .

علاج الفصام في المانيا 

لا يختلف علاج الفصام في المانيا عن علاج الفصام في أمريكا كثيراً فقد اهتم العلماء بشكل كبير بالعلاجات النفسية والسلوكية بالإضافة إلى البحث عن أحدث الأدوية لعلاج الفصام الأمر الذي جعلنا نرى الجديد في علاج الفصام 2022كما أننا في هذا العام نري البحث عن الجديد في علاج الفصام 2024.

وفي حقيقة الامر فان الفصام من الاضطرابات النفسية التي تتسم بالسلوكيات الاجتماعية الغير طبيعية ومن أبرز أعراض الفصام هي الهلاوس والضلالات والأفكار المضطربة مع غياب حالة الاستبصار بالواقع مع الانخفاض في المشاركات الاجتماعية , وقد كان العلماء في الماضي يرون أن الفصام من الاضطرابات الناجمة عن التجارب النفسية والاجتماعية إلا أنه في الحقيقة قد ظهرت العديد من الدراسات التي تشير إلى أن هناك جينات متسببة في ظهور الفصام  .

ومن هنا كان الحديث عن علاج الفصام في المانيا حيث أشارت صحيفة اوغسيبوزغر الألمانية إلى أن هناك علماء امريكان قد توصلوا إلى الجين المتسبب في الاصابة بمرض الفصام وهو سي فور وله علاقة قوية بظهور المرض .

ولا شك أن التعرف علي هذا الأمر والوصول إلى الجين المتسبب في الاصابة بالفصام يعد خطوة كبيرة من اجل الاستمرار في البحث عن الجديد في علاج الفصام وسنصل بإذن الله إلى نهاية مرض الفصام وامكانية الشفاء التام من الفصام ليس لفئة من المرضى فقط بل لجميع الأشخاص الذين يعانون من الفصام العقلي .

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress