Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

نبذة مختصر حول الوسواس القهري وعلاجه

لازم تعرف أن الوسواس القهري مرض مزعج وبيعطل المريض عن ممارسة حياته بشكل طبيعي , خاصة في الحالات الشديدة من المرض , ولا تظن أن مريض الوسواس القهري متقبل ما يقوم به من أفعال قهرية , ويتمني أن يتخلص من تلك المعاناة .

خلينا نتعرف بشكل مختصر عن طبيعة مريض الوسواس القهري وأنواع وأشكال الوسواس القهري ومن ثم التطرق بنوع من الايجاز إلي طرق علاج مرض الوسواس القهري .

 

كيفية التعامل مع مريض الوسواس القهري؟

مريض الوسواس القهري عارف أن اللي بيعمله مش صح ولكنه بيعمله غصب عنه علشان يتخلص من الوساوس اللي في دماغة علشان كده الفعل قهري .

متلمش المريض لأنه فعلا هو تعبان وعاوز يتخلص من المعاناة دي , ولو الأسرة بتعاني 10% فهو بيعاني 100% .

لو مش قادر تتعرف علي المرض ومش قادر تتعامل مع المريض ده ميخلكش تزيد من صعوبة الأمر .

كل اللي عليك تتواصل مع المختصين وتطلب المساعدة الصح , ولا تزيد من حدة المرض , كما يقول لا تزيد الطين بلة .

 

 

ما هي أشكال وصور وأنواع الوسواس القهري ؟

أشكال الوسواس القهري كتير ما بين النظافة وعد الأشياء وترتيبها والاكتناز وغيرها من الصور والأشكال ومن بينها وسواس الدين المتمثل في وسواس الوضوء والصلاة .

أسباب الوسواس القهري بشكل محدد مش معروفة ولكن العلماء بيقولوا السبب كيمياء المخ مع أسباب بيئية وضغوطات نفسية وربما الوراثة تكون عامل من عوامل الاصابة بالاضطراب الوسواسي القهري .

 

 

 

علاج الوسواس القهري هل ممكن ؟

كتير من الناس فاكر أن مريض الوسواس القهري لا يعالج , وهذا من الأمور التي تعيق السعي المبكر في رحلة علاج الوسواس القهري .

كتير من الحالات تعالجت من الوسواس القهري , وقدرت ترجع لحياتها من جديد ,والأسرة عليها دور كبير في رحلة علاج مريض الوسواس القهري .

علاج الوسواس القهري ما بين الأدوية والعلاج النفسي وربما العلاج بالصدمة الكهربية ,وبالطبع الأفضل في البداية الجمع بين العلاج الدوائي مع طرق العلاج النفسي المختلفة .

هل علاج الوسواس القهري بالكهرباء فعال؟ 

علينا ألا نسير وراء الأوهام والمغاليط التي قد تحول بين المرضي النفسيين وبين تلقي العلاج النافع , فبسبب فكرة وهمية مغلوطة حول العلاج بالصدمة الكهربية وخطورتها وانها عذاب – وهذا لا أساس له من الصحة – بل إنه علاج متبع في كبر المستشفيات في العالم.

 

 

 

يتم اللجوء إلي طريقة علاج الوسواس القهري بالكهرباء في بعض الحالات وليس جميع الحالات التي تعاني من وسواس قهري ,وهو من العلاجات الناجعة النافعة التي أثبتت فعاليتها في علاج مرضي الوسواس القهري خاصة في الحالات المتأخرة من المرض , وفي الحالات التي لم يجدي فيها العلاج الدوائي والنفسي .

 

 

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress