Loading...
Loading...
Loading...
مع مستشفي ميديكال لعلاج الادمان سنعبر بك الي طريق النور ونخلصك من معاناتك

addictioncure2@gmail.com

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

من أهم الأمور التي يجب أن يركز عليها مريض الإدمان قبل بدء رحلة علاج الإدمان هي اختيار مركز علاج الادمان الذي سيتلقي فيه العلاج، فقد تأتي الشخص الرغبة في التعافي والخلاص من عالم الظلام وطريق التعاطي ولكنه يتعجل في اختيار مراكز علاج الادمان بسبب حاجته الشديدة في التعافي والخلاص من أسر الإدمان   .

فالمدمن بعد أن تحصل لديه الرغبة في التعافي يحاول الالتحاق بأي من مراكز علاج الادمان حتى ينتهي من المأساة التي يعيش فيها والمعاناة التي تكدر حياته وحياة الأشخاص من حوله لذا أهم الخطوات التي يجب أن ينتبه لها الشخص المدمن في رحلة التعافي هي “كيف اختار مركز علاج الادمان “.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

لا شك أن نجاح رحلة علاج ادمان المخدرات والوصول إلى مرحلة التعافي بشكل نهائي يتوقف علي ثلاث مراحل أساسية بعد توفيق الله جل وعلا وعونه، المحور الأول  راجع إلى الشخص ورغبته في العلاج من الإدمان واتباعه لقواعد وتعليمات الفريق العلاجي في مركز علاج الادمان الملتحق به.

والمحور الثاني راجع إلي مركز علاج الادمان وكيف أن للمركز دور بارز وهام في علاج الادمان علي المخدرات , والمحور الثالث والذي لا يقل أهمية عن عن المحوريين الاولين هو دور الأسرة في علاج الإدمان علي المخدرات ومن خلال السطور القادمة سنتعرف علي محور ضروري وهام في علاج الإدمان علي المخدرات وهو “مركز علاج الادمان” وكيف تصل إلى أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي.

مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد مراكز علاج الادمان في مصر والذي يعالج مرضي الإدمان في مصر وفي جميع الدول العربية، لكن ما الذي يميز مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان عن غيره من مراكز علاج الادمان ومصحات علاج المدمنين في مصر والشرق الأوسط .

فلا شك أن هناك معايير يتم من خلالها تمييز مركز ميديكال لعلاج الإدمان عن غيره من مراكز علاج الادمان في مصر والعالم العربي وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال محاور الموضوع الآتية.

جدول المحتويات

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في القاهرة

كي يتم القضاء علي الإدمان وخلق مجتمع خال من الإدمان فإن الدولة المصرية علي مدار العديد من السنين قد لجات إلى العديد من الطرق والمحاولات من أجل التخلص من الإدمان ومن بين تلك الحلو التي قد أتيحت هي زيادة تكثيف الوعي لدي أبناء المجتمع المصري بخطورة الإدمان ومدى تأثيره علي النواحي الحياتية المختلفة ليس فقط أضرار المخدرات علي الصحة النفسية والجسدية للأفراد.

وقد تم إنشاء العديد من المصحات والمستشفيات الخاصة والتي تختص بعلاج الإدمان وبها العديد من البرامج العلاجية من أجل مساعدة أولئك الذين وقعوا في شباك الإدمان وأدمنوا المخدرات بالفعل من أجل النجاة بهم من تلك المشكلة الكبيرة والتمكن من العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

وبالطبع فإن كل شخص مدمن يسعى بصورة كبيرة وأسرته كذلك الأمر لأجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في القاهرة وتلك المستشفى لا شك أنها ستحوي علي العديد من المعايير والمزايا التي تميزها علي غيرها من المصحات والمراكز العلاجية الأخرى ومن ثم يلتحق بها المدمن من أجل الوصول إلى أقصى درجات الاتزان النفسي والسلوكي من خلال برامج العلاج من الإدمان التي تتم والوصول بالمدمن إلى مرحلة تعافي وممارسة حياته بشكل طبيعي.

مستشفيات علاج الإدمان

ومع ما وصل إليه حال الإدمان علي المخدرات بين أبناء المعمورة، وفي ظل انتشار تلك السموم من أنواع المخدرات بين أبناء المجتمع فقد أصبحت الحاجة الماسة إلى إنشاء العديد من مستشفيات علاج الإدمان، وفي الحقيقة تعد مراكز إعادة تأهيل مدمني المخدرات هي الطريق الأمثل من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي من مرض الإدمان هذا المرض المعقد.

وما يصعب الخروج منه من تلقاء أنفسنا بل علينا السعي في طريق علاج الإدمان من خلال التواصل مع المختصين في مصحات علاج الإدمان الخاصة أو من خلال مراكز علاج الادمان بالمجان والتي تعد البيئة العلاجية من أجل الوصول إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والقدرة على العودة إلى المجتمع من جديد بعيداً عن طريق الإدمان، أما عن الأفكار العلاجية الأخرى فإنها أما طريقة غير صحيحة مثل علاج الإدمان بالأعشاب وتلك الطريق الوهمية من أجل الوصول إلى التعافي .

أو ربما تكون الطرق العلاجية تحمل العديد من المخاطر مما يفتح الباب على مصراعيه في طريق الانتكاس، ومن هنا يكون أسرع طريق لتبتيل المخدرات والطرق الأمن من أجل التخلص من طريق الإدمان فيتمثل في التواصل مع أماكن علاج الإدمان والتي توفر مجتمعات علاجية متكاملة وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي

ومن هنا فإننا في مستشفى  للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتوفير البيئة التي تساعد علي التعافي فلا تتوان في التواصل معنا من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط ورقم تليفون علاج الإدمان.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

عناوين مستشفيات علاج الإدمان في مصر 

في واقع الأمر تسعى الدولة بشكل كبير في العمل علي إنشاء العديد من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان من أجل القدرة علي استيعاب الأعداد التي غرر بها في طريق الإدمان من الفقراء ممن لا يستطيع توفير أسعار مصحات علاج الإدمان، وعلى الرغم من وجود العديد من تلك المراكز والمصحات العلاجية فهناك ما يقارب 21 مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في مختلف أنحاء الجمهورية فيما يقارب 14 محافظة.

ولقد حرصت الدولة علي توفير أضل مصحة لعلاج الإدمان في كل محافظة من محافظات مصر، ولا زال العمل جارياً من أجل إنشاء العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر، ولكن في حقيقة الأمر فإن أعداد الأشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الإدمان في زيادة مستمرة وقد وصلوا إلى قرابة 5 ملايين شخص مدمن يحتاج إلى مصحة لعلاج الادمان  .

ومن هنا فإننا بحاجة إلى العديد من مصحات علاج الإدمان الخاصة من أجل القدرة علي استيعاب تلك الأعداد من مرضي الإدمان والعمل علي تخليصهم من طريق الإدمان وفخ الظلام، وفي واقع الأمر كان ولا زال لمراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر دور كبير في إنقاذ الأشخاص المرضى وتخليصهم من فخ الإدمان والعمل علي إبعادهم عن تلك الطرق المظلمة .

وكمْ من شخص تعافي وتم علاجه من الإدمان من خلال مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة ومستشفى حلوان للطب النفسي وعلاج الإدمان بالإضافة إلى مصحات علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية في المعمورة، ومستشفى العباسية للطب النفسي وعلاج الإدمان، وفي واقع الأمر فإن دور الدولة في هذا الباب كبير إلا أننا أمام مشكلة ارتفاع أعداد مدمني المخدرات عن القدرة الاستيعابية لأولئك الأشخاص المرضي .

عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر وطريق التعافي الأمثل

البحث الحثيث والسعي من قبل الأشخاص المدمنين وذويهم من أجل الوصول إلى عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر، من أجل تخليص وإنقاذ المدمن من فخ وطريق المخدرات وعالم الإدمان، وذلك في ظل الزيادة الرهيبة في إعداد مدمني المخدرات، فمن هنا تعددت مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر في العديد من المناطق كي تواجه هذا السيل الجارف من أعداد المدمنين.

فمن خلال الإحصائيات والدراسات المختصة والصادرة عن الجهات الرسمية في مصر والتي أشارت إلى وصول نسبة التعاطي في مصر إلى 10 %، يعني أن هناك 10 ملايين شخص في مصر يتعاطون تلك السموم من المواد والعقاقير المخدرة، بينما نسبة الإدمان في مصر قد تعدت 5 % يعني وقوع 5 ملايين شخص مصري من الرجال والشباب والفتيات بل حتى الأطفال قد وقعن في فخ الإدمان علي المخدرات   .

ولا شك في أن تلك الأعداد والإحصائيات تدل بقوة علي ما وصل إليه الإدمان في مصر وسوء الأحول خاصة في تعاطي البنات للمخدرات، فقد دق ناقوس الخطر وضرب جرس الإنذار لكل من الحكومات والمنظمات المدنية بل كل فرد في المجتمع ليعلم إلى ما سوف تصير إليه الأمور في ظل تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات .

حتى يسير الجميع في طرق الوقاية والعلاج علي حد سواء والتصدي لتلك الظاهرة المجتمعية التي تجعل الجميع في تخوف وقلق من غرق سفينة المجتمع، ولكن علينا السعي في كافة الطرق من أجل خلق مجتمع مصري خال من الإدمان كما كان هناك 100 مليون صحة، فيكون هنا 100 مليون مصري لا يتعاطى المخدرات، لكن هذا بالطبع يحتاج إلى جهد كبير ووافر من كل فرد في المجتمع، ومن هنا بدأنا نري المزيد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر بشتى ومختلف المحافظات.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

ما هي أفضل مصحة نفسية في مصر

تعتبر مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة نفسية في مصر فقد كان لها السبق في علاج مدمني المخدرات وعلاج المرضى النفسيين واحتلت مكانة كبيرة بين مراكز علاج إلا دما، وأصبحت المصحة النفسية التي لها الخيار الأول لدي الأسر التي بها شخص مدمن وترغب في علاجه .

بالإضافة إلى علاج مرضي الإدمان نظراً لما تمتلكه من خبرات طويلة في مجال علاج مرضي الإدمان وعلاج الاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي، ولما حققته من نسب عالية من الشفاء من الإدمان وعلاج الآلاف من الأشخاص المرضى وتخليصهم من معاناتهم والوصول بهم إلى مرحلة التعافي، إلى جانب ما يلي:-

– تمتلك مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان الكوادر الطبية المتميزة أصحاب الخبرة العالية في التعامل مع مرضي الإدمان، بالإضافة إلى التمريض المتمرس والمؤهل للعمل في المجتمعات العلاجية ومستشفيات الصحة النفسية.

– نوفر الرعاية الدقيقة من قبل الأطباء المختصين علي مدار الساعة.

– نقدم في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل برامج العلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي والبحث عن أسباب الإدمان التي أوقعت الشخص المريض في هذا الفخ والعمل علي علاجها من خلال المختصين.

– العمل علي تقديم العلاجات الأسرية والتي تساعد علي تأهيل أفراد الأسرة من الناحية الاجتماعية وعلاج الآثار التي تسبب فيها الإدمان علي أفراد أسرة المدمن ووجوده بينهم، فكما نعلم أن أضرار الإدمان تلحق الأسرة والمجتمع ككل.

– توفير برامج المتابعة والرعاية بعد الانتهاء من برامج علاج الإدمان والتي من خلالها يتم متابعة المريض بعد الخروج من المصحة النفسية من أجل تجنب الوقوع في الانتكاس والعودة مرة أخرى للتعاطي.

– لدينا في مستشفى الطب النفسي بمصر الجديدة علاج التشخيص المزدوج وهو من الوحدات التي لا تكاد توجد في العديد من المصحات النفسية في مصر، مع توفير أقسام خاصة لعلاج الاضطرابات الشخصية مثل اضطراب الشخصية الحدية واضطراب الشخصية النرجسية وغيرها من الاضطرابات الشخصية المنتشرة في المجتمع.

– في حال رفض المريض للعلاج خاصة في علاج الضلالات أو غيرها من الاضطرابات النفسية فإن لدينا القدرة على إقناع المرضي للعلاج واصطحابهم إلى المستشفى.

– في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل المصحات النفسية في مصر نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً، ونستقبل المرضي وذويهم ونوصلهم إلى أماكن الإقامة في عربات مكيفة ووسيلة مواصلات مريحة وأمنة.

أنواع المخدرات التي تحتاج إلي المراكز العلاجية المختصة

أما عن تصنيف المخدرات بحسب منظمة الصحة العالمية فقد تم تصنيف المخدرات علي النحو التالي:-

  1.  المخدرات ذات النمط الكحولي مثل الخمور والكحوليات.
  2.  الأمفيتامينات ومثل ديكسا مفتامين وميتا مفيتامين .
  3.  مخدرات المستخرجة من نباتات القنب ومنها الحشيش وهو من أخطر أنواع المخدرات ليس لقوة المادة الفعالة ولكن لإقبال الجماهير الغفيرة عليه.
  4.  المخدرات ذات النمط الكوكاييني مثل الكوكايين وأوراق نبات الكوكا.
  5.  المخدرات المهلوسة ذات النمط الهلوسي LSD  .
  6.  المخدرات الأفيونية وتلك التي تستخرج من نبات الأفيون وتصنع مثل الهيروين والكوكايين والميثادون.
  7.  المخدرات ذات النمط القاتي  ، وما أشهر علاج إدمان القات في اليمن.
  8.  مخدرات ذات نمط المذيبات المتطايرة مثل التولين والأسيتون وغيرها من المواد المتطايرة.

أسعار مصحات علاج الإدمان الخاصة 

تختلف أسعار مصحات علاج الإدمان بحسب العديد من المعايير والمتغيرات إلا أنه في المجمل اسعار علاج الإدمان في مصر أقل بكثير بل لا يقارن بالعديد من الدول المجاورة .

فهناك مراكز الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر الجديدة سواء مصحات علاج الإدمان في مدينة نصر أو مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس وأسعار مراكز علاج الادمان في المعادي لا تتعدى تكلفة العلاج خلال الأسبوع 2000 جنيه، شاملة الإقامة والغذاء والإشراف الطبي والعلاجي في المركز.

أما عن أسعار علاج الإدمان فتكون بحسب الآتي:-

إذا كانت لدي الشخص المريض وأسرته رغبة في التعامل مع دكتور علاج الإدمان أو من خلال مراكز علاج الادمان الخارجية، فيتم توجيه الشخص إلى اجتماعات زمالة المدمنين المجهولين المتعافين؛ من أجل تعلم كيفية تحجيم الفكرة والتعامل مع الأفكار السلبية، كما يتعلم التعامل مع المشاكل الحياتية هذا في ظل مشاركة طبيبه المعالج أو الإخصائي في مراكز علاج الإدمان الخارجية.

وفي جميع الحالات يجب أن يبتعد الشخص عن رفقة السوء التي كان يتعاطى معها تلك السموم وليخلق صحبة جديدة تساعده علي الاستمرار في التعافي من الإدمان .

وأما عن تكلفة علاج الإدمان في تلك الحالة فعلي حسب الاتفاق مع المركز العلاجي لقيمة الجلسة مع المعالج النفسي أو دكتور علاج الإدمان؛ والتي تمنع من وصول المخدرات إلى الجسم وتبطل مفعول المخدرات في الدماغ وسعر كبسولة علاج الإدمان معلوم .

وقد يتم تناولها من خلال الحقن الوريدي أو من خلال الفم بحسب رغبة الشخص وإن كان زرع كبسولة تحت الجلد لعلاج الإدمان هو الأضمن والأسلم والأكثر أمانا.

أما في حال أسعار علاج الإدمان وتكلفة علاج الإدمان عند الطبيب وهو ما يعرف علاج الإدمان طبياً، فالكشف لدي الطبيب يتراوح ما بين 300 إلى 600 جنيه بحسب خبرة الطبيب، وتمرسه في العلاج، ويكون التحاليل أو الإشاعات أو أدوية علاج الإدمان التي تطلب غير سعر الجلسة العلاجية.

ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل دكتور علاج الإدمان صاحب خبرة كبيرة في المجال ورائد من رواد الطب النفسي وهو الدكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان، مع وجود استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان دكتورة داليا شاور والمركز مرخص من قبل العديد من الجهات والوزارات.

تكلفة علاج الإدمان لمرحلة علاج الأعراض الانسحابية والتعامل مع مرحلة سحب السموم من الجسم، وتلك التي تتم في مراكز سحب السموم وهي المرحلة الأولى في علاج مدمني المخدرات والبعض يقتصر عليها، إذ يتم التعامل مع الجزء الجسدي في علاج الإدمان، حيث يتم التخلص من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم والتي تنجم عن توقف الشخص المدمن عن التعاطي.

وفي الغالب يتم حجز المرضي ما بين اسبوع الي شهر , وهذا بحسب استفحال المرض ووجود كميات كبيرة من المخدر في الجسم بالاضافة الي وجود اضطرابات ذهانية او نفسية مصاحبة لمرض الادمان , ويكون المريض محجوز طيلة مدة سحب السموم وعلاج تلك الاعراض في مراكز علاج الاعراض الانسحابية والتي تعرف بمرحلة الديتوكس , في مكان مخصص , وتحت الاشراف الطبي ,و المراقبة من خلال المختصين  .

ويتم إعطاء المرضي أدوية علاج الإدمان وهي أدوية علاجية من المسكنات ومضادات الاكتئاب ومضادات القلق وغيرها من الأدوية التي يتم وصفها من خلال المختصين من أجل التعامل مع التغيرات النفسية والجسدية التي يعاني منها المرضي خلال مرحلة سحب السموم من الجسم، ويجب علي الأهل في التأكد من أن المركز مرخص وتابع لوزارة الصحة المصرية؛ حتى يكون المريض في مأمن، وتكون الأسرة مطمئنة علي من لديها.

تتراوح أسعار مصحات علاج الإدمان ما بين 7500 إلى 30000  جنيه مصر في الشهر بحسب نوع الإقامة، وبحسب عدد الأفراد في الغرفة، ولذا نقول باختلاف تكلفة علاج الإدمان في المراكز العلاجية بحسب الإقامة والخدمات الفندقية.

تكلفة علاج الإدمان في مراكز هاف واي لعلاج الإدمان وهو الطريق الأسلم للتعافي، وهو من أنجع وأفضل الطرق العلاجية فعالية في تحقيق التعافي، ويتم علاج الإدمان في المراكز العلاجية من خلال مرحلتين أساسيتين:-

– المرحلة الأولى وهي مرحلة سحب السموم والتعامل مع الأعراض الانسحابية للمخدرات، وتعتمد علي أدوية علاج الإدمان،

– المرحلة الثانية والتي تعتمد علي العلاجات السلوكية والنفسية وهي عبارة عن مجموعة من الأهداف العلاجية النفسية والسلوكية، والتي تهدف إلى تغير الأفكار والسلوكيات المطلوبة من أجل الوصول إلى التعافي .

وتتراوح مدة علاج الإدمان ما بين 3 أشهر إلى 6 أشهر، في برامج الإقامة الكاملة، وقد لا تكون تلك البرامج مناسبة لجميع المرضى، لذا فهناك برامج نصف الإقامة لغير المتفرغين، وبرامج علاج الإدمان للطلبة وبالطبع تختلف أسعار العلاج من الإدمان والتعامل بشكل شهري في جل مراكز ومصحات علاج الإدمان.

اسعار مصحات علاج الادمان في مصر 

اسعار المصحات النفسية 2020

علاج الادمان

علاج ادمان الترامادول

مستشفيات علاج الإدمان بالمجان

لم يفرق الإدمان ذاك المرض اللعين المعقد بين كبير وصغير ولا رجل ولا امرأة ولا غني ولا فقير فالجميع عرضة للوقوع في حظيرة وشبكة الإدمان علي المخدرات، فقد أصاب المرض جميع طوائف وطبقات وأجناس المجتمع بشكل عام، وليس هناك شخص محصن ضد الإدمان.

فعلينا توخي الحذر من الوقوع في هذا الطريق المظلم فالنهايات حقاً مؤلمة ولنأخذ العبر من قصص مدمنين متعافين أو قصة مدمن تائب عن المخدرات لنعلم مدى المخاطر والأهوال في هذا الطريق الوعر.

وللأسف ما لا يعلمه كثير من الأشخاص بأن مرض الإدمان شائع الانتشار بين الفقراء الذين لا يمتلكون تكلفة مراكز علاج الادمان ولا يستطيعون الحصول على أسعار مراكز علاج الادمان في كثير من الأحيان الأمر الذي يجعلهم يلجأووا إلى مراكز ومصحات علاج الادمان بالمجان مهما كانت البلد التي يعيشون فيها .

فنرى في مصر الإقبال على الخط الساخن لعلاج الإدمان بالمجان من أجل الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان مجانا في القاهرة أو مستشفيات علاج الإدمان بالإسكندرية أو غيرها من مراكز علاج الإدمان مجانا في مصر والتي توفرها الدولة من أجل علاج مدمني المخدرات مجاناً وفي سرية تامة.

أما في السعودية فعلى الرغم من وجود مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمجان إلا أنه ليس ثمة إقبال كبير من قبل الأشخاص على العلاج في مستشفى الأمل بالسعودية ويرغبون في السفر للخارج من أجل العلاج في مصحات علاج الإدمان في مصر فقد كانت النظرة المجتمعية تجاه المدمن حاجز عن العلاج في مصحات السعودية خوفا من الفضيحة والعار .

وهذا الأمر غير صحيح بالمرة ويحتاج إلى تصحيح وتقويم من أجل إنقاذ المرضي الذين وقعوا في فخ الإدمان وأغلبهم من الشباب.

 أفضل مستشفيات لعلاج الإدمان في مصر 

الحديث عن أفضل مستشفيات لعلاج الإدمان سواء كانت في مصر أو في غيرها من الدول راجع إلى العديد من العوامل والمقاييس والمعايير التي بحسبها يتم اختيار أفضل مستشفى لعلاج الإدمان، فالكل يدعي التميز ويدع أنه الأفضل لكننا نستطيع التميز بين الغث والثمين والوصول إلى المركز العلاجي المحترم الذي يقدم خدمات علاجية علي أعلى مستوى من الخبرة والدقة والكفاءة في علاج مدمني المخدرات .

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الشفاء من الإدمان فيه عن غيره من المراكز العلاجية بالإضافة إلى محور هام متمثل في انخفاض تكلفة علاج الإدمان وهذا من أهم الأمور التي تشغل بال أسر المرضي وقد تحول بينهم وبين السعي في طريق العلاج والوصول إلى التعافي.

مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان افضل مراكز علاج الادمان في مصر والشرق الأوسط وهذا الأمر ليس هباء فلدينا بفضل الله تراخيص مزاولة المهنة من قبل وزارة الصحة والسكان الأمر الذي لا يتوافر في مئات المصحات والمراكز العلاجية .

وفي مستشفى الطب النفسي تمتلك أفضل أطباء لعلاج الإدمان وخبراء الطب النفسي ومن بينهم رائد من رواد الطب النفسي في مصر الدكتور عمرو يسري والدكتورة داليا شاور بالإضافة إلى معالجي الإدمان ومشرفي وإخصائيين نفسيين .

بالإضافة إلى أن المريض يكون بين أسرته فالعلاقة بيننا وبين المرضى علاقة قوية للغاية والتواصل فيما بين المريض ومعالجيه كأنه واحد شخص يعيش في أسرته فيعيش بأمان وأمن وراحة نفسية لها دور كبير في التعافي من الإدمان.

مستشفى الوعي الجديد والحياة الجديدة والنور لعلاج الإدمان أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر ليس هذا هباء إنما بارتفاع نسب الشفاء من الإدمان التي ترجع إلى فضل الله -عز وجل- في المقام الأول ومن ثم الخبرة العالية للفريق العلاجي ومع تطبيق أفضل برامج علاجية على المرضى وتوافر البيئة العلاجية المناسبة لعلاج الإدمان.

مراكز علاج الادمان بالمعادي

لم تعد مستشفيات علاج الإدمان في القاهرة فحسب بل في ظل انتشار المخدرات وتلك السموم التي باتت سموم تبث في أرواح وعقول أبنائنا فذاك الإرهاب الخفي ذاك الإدمان المرض اللعين تفشي بين جميع الأفراد من مختلف الأعمار والأجناس، فقد وقع الأطفال حتى دون الخامسة عشر من العمر في طرق الإدمان علي المخدرات.

ولا شك أن هذا يعني الحاجة الماسة إلى مراكز ومصحات علاج الإدمان ولذا رأينا العديد من مستشفيات علاج الإدمان في 6 أكتوبر، ومستشفيات علاج الإدمان في المعادي، وغيرها من الأماكن والمناطق بالقاهرة التي تفشت فيها تلك السموم من المخدرات .

ومن أبرز مستشفيات هناك هي مستشفى نهار للطب النفسي وعلاج الإدمان بالإضافة إلى مستشفى الأمل بالمعادي وهي مراكز علاجية مخصصة في علاج الإدمان .

ونحن من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أماكن لعلاج مدمني المخدرات بأقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات وتحت الإشراف الطبي من خلال خبراء علاج الإدمان في مصر والدكتور عمرو يسري بالعديد من فروع مراكز علاج الادمان في الجيزة وأشهرها مركز الوعي الجديد لعلاج الإدمان.

احسن مركز لعلاج الادمان

في ظل زيادة أعداد مصحات علاج الإدمان في مصر والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان فإن المرضي وذويهم أصبحوا في حيرة من أمرهم من أجل الوصول إلى افضل مراكز ومستشفيات علاج الإدمان فكما قال الحكم من أخصب تحير  فمع زيادة وكثرة المراكز العلاجية كيف لما أن نصل إلى افضل مركز لعلاج الادمان  .

فنحن من خلال هذا الموضوع سنتعرف علي أهم النقاط الفاصلة من أجل التعرف علي افضل مركز لعلاج الادمان في ظل انتشار كثير من مستشفيات علاج الإدمان الغير مرخصة مما يجعل المرضي وذويهم في حالة من القلق علي المريض .

ومن هنا فقبل الخوض في محاور الموضوع فإننا نؤكد علي أهمية التواصل مع مصحات علاج الإدمان المرخصة حتى يكون المريض في مأمن ويخضع لبرامج علاجية ومع اطمئنان الأسرة علي الابن .

فكمْ نري من مصحات علاج الإدمان التي تعد سلخانات تعذب المرضي خاصة في مراكز سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية الغير مرخصة  .

ومن هنا فنحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتحت إشراف خبراء علاج الإدمان في الشرق الأوسط واستشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي من أجل الوصول بالمرضى إلى مرحلة الاتزان والقدرة علي العودة للمجتمع والتخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية.

ومع لفيف من خبراء علاج الإدمان وأفضل الدكاترة النفسيين معنا في مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان ونقد أيدينا لكل شخص وقع في فخ الإدمان وطريق التعاطي ومن خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط، مرخصة من قبل وزارة الصحة ولدينا العديد من التراخيص الطبية، ومن في خارج مصر فإننا نوفر خدمة استقبال من المطار مجاناً وتوفير مرافقين في حال الأشخاص كبار السن.

أسعار مراكز علاج الادمان

علي المريض أن يضع نصب عينيه امر واحد فقط وهو كيفية الوصول إلى التعافي واتباع تعليمات الفريق العلاجي في مركز علاج الادمان الذي يتلقى فيه العلاج أما أن يشغل باله وفكره بالنواحي المادية فهذا يؤثر سلباً علي التعافي .

ومن هنا فإن على المرضى ألا يشغلهم تكلفة علاج الإدمان وما سوف تنفقه الأسرة علي تعافيك وإخراجك من هذا الطريق المظلم، وفي حقيقة الأمر بعد وقوعك في طريق الإدمان وما أنفقته في شراء المخدرات وما أضعته على نشوة زائفة فإن هذا لا يساوي عشر معاشر ما سوف تنفقه في طريق علاجك وإخراجك من هذا الطريق الوعر.

نري تباين كبير بين أسعار المصحات العلاجية ومراكز علاج الادمان في مصر عن غيرها من دول العالم العربي فضلا عن أسعار علاج الإدمان في الغرب سواء مراكز علاج الادمان في سويسرا والتي يعد الكابان العربي أشهر مراكز علاج الادمان بسويسرا .

بالإضافة إلى ارتفاع مصحات علاج الإدمان في التشيك وغيرها من دول العالم التي توفر خدمات علاج الإدمان إلا أنها أسعار خيالية لا تناسب الوضع الاقتصادي لكثير من أبناء الوطن العربي.

بالإضافة إلى أنها لا تقدم أزيد مما يتم تقديمه في مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر من خلال خبراء علاج الإدمان ورواد الطب النفسي، والمشكلة الكبرى في تلك البلاد الغربية أن تلك المراكز لا توفر أشخاصا يمكنهم التحدث بالعربية مما يعيق طريق التعافي من الإدمان بخلاف مصحات علاج الإدمان في مصر.

أما عن أسعار علاج الإدمان في مصر فيختلف من شخص مركز لآخر بحسب نوع الإقامة فندقية أم عادية وبحسب نوع الغرفة، فهناك من المرضى من يرغب في غرفة فردية وهناك غرف مزدوجة .

وهناك غرف ثلاثية وبحسب أعداد الأشخاص في الغرفة يتم تحديد أسعار علاج الإدمان في المراكز والمصحات العلاجية،   إلا أن جميع المرضى يحصل على نفس الخدمات والبرامج العلاجية ويخضع لنفس برامج العلاج التي تتم في مراكز علاج الادمان ، ومن يرغب في التعرف على أسعار علاج الإدمان في مصر في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مستشفيات علاج الإدمان بالمنيا

مركز العزيمة لعلاج الإدمان يقع علي مساحة 10 آلاف متر ويقع في قرية العزيمة بسمالوط، ويضم المركز العديد من المباني أحدها مبني النزلاء والمقيمين بالمركز ويتسع المركز لسعة 120 نزيل  .

كما يوجد صالة جيم مع وجود ملعب لكرة القدم الخماسية، ويضم المركز العلاجي 4 ورش هي ورشة الحدادة وورشة الكهرباء وورشة النقاشة والنجارة من أجل تعليم الأشخاص المتعافين الحرف التي يتكسبون منها ويحتاجونها في سوق العمل.

وذلك في إطار حرص الصندوق على دعم المتعافين في طريق العلاج من الإدمان ودعمهم في حياتهم والعمل على إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع ولا يفكروا في السعي في طرق الإدمان مرة أخرى.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

أهداف علاج الإدمان 

يهدف العلاج في مصحات علاج الإدمان إلى توقف الأشخاص بشكل تام عن تعاطي المخدرات والبقاء خاليا من المخدرات من خلال برامج منع الانتكاس والتي تحمي الأشخاص من الوقوع في فخ الإدمان والتعاطي، كما تساعد مصحات علاج الإدمان الأشخاص في كونه منتج وله دور في المجتمع فضلا عن دوره في أسرته وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن عالم المخدرات.

فكل شخص لديه الرغبة في تبطيل المخدرات وبالفعل لديه النية الصادقة فليعترف بالمشكلة وليطلب منهم العون وليتواصل مع أفضل مصحة لعلاج الادمان في مصر من خلال مستشفي عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان وغيرها من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر .

أنواع مراكز علاج الادمان

في الواقع يوجد نوعان من أنواع مراكز علاج الادمان هي مراكز علاج الادمان الداخلية ومراكز علاج الادمان الخارجية ولكن أيهما أفضل مراكز علاج الادمان الداخلية أم الخارجية أم علي ما يتوقف الأمر؟

أولا مراكز علاج الادمان الداخلية:- وفيها يمكث مريض الإدمان مدة زمنية كافية للعلاج يبتعد فيها الشخص عن الأهل والعمل ويتفرغ لتلقي العلاج في مركز تأهيل في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الإدمان من خلال برامج العلاج النفسي والدوائي.

وهناك برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في مراكز علاج الادمان والتي تؤهله من الناحية النفسية والسلوكية للتعامل مع الحياة ومواجهة التحديات والتأقلم والتكييف مع البيئة الجديدة بعد الخروج من عالم الإدمان والتعاطي مع مساعدة المتعافيين من الإدمان علي عدم حدوث الانتكاسة بعد العلاج من الإدمان.

ثانياً مراكز علاج الادمان الخارجية:- وفي مراكز علاج الادمان الخارجية يتم علاج الأشخاص المدمنين علي المخدرات أو مدمني الكحوليات والخمور في مركز علاج الادمان من خلال دكتور علاج الإدمان من خلال الجلسات النفسية التي تتم وحضور جلسات علاجية ولكن الشخص لا يظل في المركز ولكنه يذهب بعد كل جلسة للبيت لممارسة حياته بشكل طبيعي فلا ينقطع عن العمل ولا يترك الأهل ولكن مع الالتزام بجميع التعليمات والإرشادات التي يخبر بها الطبيب المعالج.

مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة

لقد ضرب الإدمان أرجاء المعمورة ولم يخل مجتمع من المجتمعات من تلك السموم المدمرة، فعمت انتشرت تلك السموم بسبب حسن الترويج من قبل تجار المخدرات وغياب الأمن وسهولة التهريب عبر الحدود وغياب الوازع الديني وقلة الرقابة وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات في مجتمعاتنا.

والإدمان ذاك الإرهاب الخفي الذي يهدد أمن وسلامة مجتمعاتنا ويزعزع استقرار البلاد ومن هنا فإن الحكومات والمجتمعات قد جعلت اهتمامها الأكبر هو العمل علي الحد من انتشار مزيد من المخدرات، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشباب الذين ضاعوا في هذا الطريق وإخراجهم من عالم الظلام الذين يعيشون فيه من خلال إنشاء مصحات علاج الإدمان بالمجان .

والسماح بالتراخيص للمراكز العلاجية من أجل إنشاء المزيد من مصحات علاج الإدمان في شتى المناطق والعمل علي تخليص فلذات أكبادنا الذين غرر بهم في طريق المخدرات مهما كانت الأسباب والعوامل إلا أننا الآن أمام مرضي بحاجة إلى أن ننقذهم ونقف بحوارهم وهذا هو الطريق الصحيح للتعامل مع المدمن.

أما التعامل مع مدمني المخدرات بنحو من الشدة وغياب الحكمة والرزانة في التعامل مع الابن المدمن فإننا بهذا قد نخسره، ولذا في حال التعرف علي الابن المدمن فلا نقف مكتوفي الأيدي ولا أن نتعامل بشدة بل علينا أول ما نبدأ بالتواصل مع مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة بالمجان أو مراكز علاج الادمان الخاصة بحسب إمكانيات .

ولا نضع مسألة تكلفة علاج الإدمان حاجز ولا حجز عثرة بين أبنائنا وبين طريق التعافي، وأن نتواصل مع المختصين والبدء سريعاً في طريق علاج الإدمان وهذا هو الحل الأمثل والتعامل الصحيح مع المشكلة.

مستشفي القوات المسلحة لعلاج الإدمان

إن أعمال القوات المسلحة وجيشنا الباسل لا تتوقف فقط علي حماية الوطن من أعداء الخارج فحسب وحماية الحدود، بل إن القوات المسلحة كان لها بصمة في جميع مناحي الحياة ومن أبرز أدوار المؤسسة العسكرية أنها ساعدت علي خلق مجتمع خال من الإدمان ومنع انتشار المخدرات في المجتمع .

ففي الطرق الوقائية كان لها دور كبير وفي طريق علاج الإدمان فقد تم إنشاء مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان والتي توفر خدمات لعلاج الإدمان في سرية تامة، وتضم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان العديد من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان الذين كان لهم دور كبير في إنقاذ مئات الشباب، وتخليصهم من فخ الإدمان وطريق المخدرات وإعادتهم إلى الحياة من جديد بعيداً عن عالم الإدمان وطريق المخدرات، وليس شيئاً مستغرباً أن يكون للقوات المسجلة هذا الدور فقد عودتنا دوماً علي كل جميل وهي صاحبة البصمات في حياة كل مواطن مصري، فحفظ الله مصر شعباً وحكومة وجيشا وحمي الله شبابنا من الوقوع في طريق الإدمان وفخ المخدرات.

مراكز علاج الإدمان بالشرقية 

حدث ولا حرك عما وصلنا إليه في هذا الطريق الوعر وكيف أن الإدمان علي المخدرات قد صار خطرا يهدد بالفعل أرجاء مصر بل والعالم العربي أجمع، فما بين عشية وضحاها وما بين طرفة عين نري هناك ضحايا جدد في هذا الطريق الوعر والعالم المروع الذي يحصد أمام أعيننا في أرواح فلذات الأكباد، وعلي الرغم من وجود العديد والعديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر إلا أن الأمور ليست كالعرض الحاصل علي مراكز علاج الادمان  .

ففي مصر المئات من مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الإدمان الخاصة والمجانية الحكومية التي يتم توفيرها من قبل الدولة إلا أنه ومع ذلك فلا زالت مصر تئن الجراح العميقة بسبب ما وصل إليه حال الإدمان علي المخدرات في مصر، حيث إن مصر بها ملايين الأشخاص الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان ووقعوا في فخ التعاطي .

وحديثنا في هذا المحور الهام عن مراكز علاج الادمان في الشرقية تلك المحافظة التي يبحث الكثير من الأشخاص في علاج الإدمان بها ففي حال البحث عن مراكز علاج الادمان في سوريا يكون تلك النتيجة حول مراكز علاج الادمان بالشرقية احدي البدائل البحثية ولما لا فإن أكثر الأشخاص السوريين الذين يعيشون في مصر موجودين في الشرقية.

ولكن علينا أن ننظر إلى نقطة هامة في طريق التعافي والتي قد لا يدركها المريض لكن على الأسرة أن تضعها نصب عينها حال اختيار مستشفى إدمان وهي أن تكون تلك المصحة مصحة لعلاج الإدمان مرخصة وتحوي التراخيص حتى يكون المريض في مأمن في رحلة علاج الإدمان وهذا ما نريد أن ناكد عليه فليس جميع المصحات والمراكز العلاجية تفيد في علاج مدمني المخدرات.

بل يجب أن يكون الشخص المريض في المكان الأنسب له وفي البيئة التي يكون فيها في ما من وتحت الإشراف الطبي ولا يكون هناك أي قلق أو تخوف من تلك الحملات الأمنية التي تشن على مراكز ومصحات علاج الإدمان غير المرخصة والتي تعد سلخانات للمرضي .

ومن هنا فإن كل شخص يبحث عن مراكز علاج الادمان بالشرقية أن تتمكن في الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان مرخصة فإننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة مرخصة لعلاج الإدمان تحت إشراف الخبراء والمختصين فابنك معنا في أمان وسنعبر به إلى شاطئ النور والضياء.

هل الأفضل مراكز علاج الادمان الداخلية أم مراكز علاج الادمان الخارجية ؟

لكل من مراكز علاج الادمان الداخلية ومراكز علاج الادمان الخارجية مميزاتها لخاصة من حيثيات عدة مثل نوع الرعاية المقدمة والتكاليف إلا أننا نفضل مراكز علاج الادمان الداخلية حتى لا نفتح الباب للانتكاسات ومريض الإدمان ودرجة الاعتمادية والخروج إلى الشارع ومروره علي الأماكن ولقاءه بالأشخاص وغيرها من العوامل قد تفتح بابا كبيراً للانتكاسات.

أولا مميزات مراكز علاج الادمان الداخلية:- وهناك العديد من المميزات التي تميز علاج المدمنين في مراكز علاج الادمان الداخلية حيث الرعاية الشخصية للمرضي على مدار اليوم وتوافر الأنشطة والبرامج العلاجية من البرامج النفسية والترفيهية وجلسات التأمل واليوجا وغيرها من البرامج العلاجية التي تتم في مركز علاج الادمان  .

وتتميز المراكز الداخلية لعلاج الإدمان بإبعاد الشخص المريض عن المرض وكل ما يمت للمرض بصلة فيبتعد عن الإدمان والبيئة التي ساعدت في التعاطي والابتعاد عن المشاكل الأسرية وكل هذه الأمور تهيئ للتعافي وعدم الانتكاس، مع توافر برامج التأهيل النفسي الداخلية التي تتم بشكل فردي أو بصورة جماعية.

ثانياً مميزات مراكز علاج الادمان الخارجية:- تناسب هذه الطريقة الأشخاص الذين قد تعاطوا الأشخاص لفترة قصيرة كما أن هناك العديد من المرضى لا يفضلون الالتزام بالقواعد الطبية ولا يحبون المكوث في المراكز العلاجية بالإضافة إلى التكلفة فهي أقل من حيث التكلفة في مراكز علاج الادمان .

مراكز علاج الادمان بالسعودية 

من أهم البلاد التي تحتاج إلى مزيد من مراكز ومصحات علاج الإدمان ومزيد من الاهتمام في ظل انتشار المخدرات بشكل مروع في السعودية، فهناك ثلث واردات العالم من للكبتاجون يتم تصديرها إلى السعودية ولذا تنتشر حبوب للكبتاجون بشكل مروع في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى الحشيش وللأسف أنواع الحشيش في السعودية مغشوشة.

ولذا مكونات الحشيش تتسبب في مشاكل وأضرار وخيمة علي الحصة النفسية والجسدية للأشخاص وتؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات الذهانية والأمراض النفسية الناجمة عن التعاطي .

وعلى الرغم من عدم وجود برامج علاج التشخيص في السعودية من أجل علاج مرض الإدمان وعلاج الأمراض النفسية التي تصاحب الإدمان ولذا يرغب العديد من السعوديين في علاج الإدمان في مصر لعدم وجود مراكز علاج الادمان بالسعودية في علاج اضطراب التشخيص المزدوج .

لماذا يفضل بعض الأشخاص العلاج في مراكز علاج الادمان الخارجية ؟

على الرغم من أن علاج مدمني المخدرات ينبغي أن يكون في مراكز علاج الادمان الداخلية إلا أن الأمر قد يكون صعباً لبعض الأشخاص الراغبين في التعافي من الإدمان دون فقد وظائفهم مع عدم التمكن من أخذ إجازة من العمل والمكوث مدة لعلاج الإدمان في مراكز علاج الادمان ، وقد تكون الظروف المادية وعائق الماديات لدي بعض الأشخاص حائل كبير لعدم المكوث في مراكز علاج الادمان للتعافي فيضطر الشخص للعلاج في مراكز علاج الادمان الخارجية.

لكن قد يصلح هذا لدي بعض المرضي المدمنين الذين هم في بداية طريق التعاطي ولا يفيد هذا مع مرضي الإدمان الذين قد تعاطوا المخدرات والكحوليات لأوقات طويلة فيكون الابتعاد عن رفقة السوء والبيئة التي ساعدت علي التعاطي والإدمان هاماً، وقد يكون التعاطي قد تسبب في حدوث أمراض ذهانية وهنا يكون الشخص مريض تشخيص مزدوج وبحاجة إلى رعاية طبية وعقلية لعلاج الأعراض الذهانية الناتجة عن التعاطي.

ماذا عن مراكز علاج الادمان في تركيا ؟

في ظل التوجيهات التي قامت بها الحكومة التركية لعلاج مدمني فقد تم إقامة مركز لعلاج الادمان في تركيا والذي يعد صرح كبير لعلاج الإدمان في العالم ويضم المركز أكثر من دكتور لعلاج الإدمان والكثير من الأطباء النفسيين .

لكن في الواقع علي الرغم من تلك قوة المراكز العلاجي إلا أنه هناك العديد من الصعوبات التي يتخللها علاج الإدمان في تركيا هي اللغة وصعوبة التعامل باللغة العربية بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة علاج الإدمان تركيا عن تكلفة علاج الإدمان في مصر بشكل كبير .

ولذا نري قلة في الإقبال من قبل أبناء العالم العربي في علاج الإدمان في تركيا فضلا عن غيرها من المصحات العلاجية في دول العالم الغربي، ونحن حين نتحدث عن مراكز علاج الادمان في تركيا فإن من أهم المراكز العلاجية في تركيا هي مستشفى ان بي إسطنبول لعلاج الإدمان.

ماذا عن علاج إدمان المخدرات في لبنان؟

علي الرغم من صغر حجم دولة لبنان إلا أنها لم تقف مكتوفة الأيدي أمام الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع ولا شك في أن توافر مصحات علاج الإدمان حفاظا علي أرواح الشباب وحمايتهم من الموت في هذا الطريق الوعر طريق التعاطي فكمْ من شخص فقد حياته بسبب جرعة زائدة من المخدرات.

ولم يجد طريقاً للتعافي من الإدمان بسبب ارتفاع أسعار علاج الإدمان لذا قامت الحكومية اللبنانية بتوفر مستشفيات علاج الإدمان بالمجان للأشخاص الراغبين في العلاج، ولكن مع الزيادة الكبيرة في إعداد مدمني المخدرات في لبنان وتفشي السموم فالحاجة الماسة إلى العديد من مراكز علاج الادمان في لبنان   .

ولذا في ظل قلة بل وانعدام تلك الخدمات فإن الطريق البديل من خلال المراكز العلاجية في مصر مع انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر.

مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بجدة

مع تفشي المخدرات في السعودية بصورة لم يصل لها مثيل ففي الآونة الأخيرة زادت نسبة التعاطي في السعودية إلى 300 % في ظل إقبال الأشخاص على المخدرات خاصة الشباب والمراهقين كما أن إدمان المخدرات لم يقتصر علي الرجال فحسب بل إن تعاطي النساء والمراهقات في الجامعات خاصة حبوب للكبتاجون  .

ومع تلك النسبة من التعاطي في المملكة السعودية إلا أنه لا يوجد إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بجدة والرياض والتي تقدم خدمات علاج الإدمان في المملكة السعودية بالمجان إذ تبلغ تكلفة علاج الإدمان بالسعودية للشخص إلى 120 ألف ريال ولذا تعمل الدولة علي توفير مراكز علاج الادمان بالمجان في السعودية لأجل علاج مدمني المخدرات في ظل ارتفاع أسعار مراكز علاج الإدمان الخاصة .

والكثير من الأشخاص يبحث عن مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان وفي الواقع هي غير مختصة بعلاج مدمني المخدرات بشكل خاص إلا أنها صرح طبي كبير يضم قسم لعلاج المرضى النفسية ولذا يتم فيها علاج الإدمان لكن في ظل أعداد المدمنين في السعودية فإن مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بجدة والرياض لا تكفي لعلاج عشر أعداد الأشخاص المدمنين في المملكة.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن

مشكلة الإدمان في الأردن لا تختلف كثيرا عن مشكلة الإدمان في السعودية أو غيرها من دول العالم العربي فقد ضرب الإدمان أركان مجتمعاتنا ووقع ملايين الأشخاص خاصة المراهقين والشباب في فخ الإدمان علي المخدرات بشتى أنواعها .

وفي ظل تفشي تلك السموم وسهولة الحصول علي المخدرات وتعدد أنواع المخدرات ما بين المخدرات الصناعية والتخليقية والطبيعية من قبل فهذا جعل سهولة الحصول علي المخدر ومع الترويجات والإشاعات حول فوائد المخدرات للجنس وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات والكحوليات في المجتمع الأردني .

ولكن المشكلة الكبرى تكمن في ندرة مصحات علاج الإدمان في الأردن إذ إن هناك قلة واضحة في مراكز علاج الإدمان بالمملكة الأردنية ولذ فلا يوجد إلا مركز عرجان لعلاج الإدمان ومركز شفا بدران .

بل إن هناك ندرة واضحة في أطباء علاج الإدمان والأطباء النفسين لذا فلا يمكننا أن نقول هناك أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الأردن إذ ليس ثمة مراكز علاجية متعددة تستطيع الخيار فيما بينها، كما هو الحال في مراكز علاج الإدمان في مصر فهنا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمعادي، ومستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بالتجمع الخامس والمعادي .

ومستشفى إشراق لعلاج الإدمان وغيرها من المراكز العلاجية في مصر والتي تقدم خدمات علاج الإدمان علي أعلى مستوى وتستطيع التواصل معنا من خلال عنوان مركز علاج الإدمان في مصر ورقم هاتف علاج الإدمان.

مراكز علاج الإدمان في تايلند

تعد مصحات ومراكز علاج الادمان في تايلند أحد الخيارات التي يلجا إليها الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان، وفي الواقع تلك المراكز لها شهرة كبيرة وفي الغالب أكثر من يرغب في العلاج في تايلند هم أهل الخليج في ظل ندرة مراكز علاج الادمان بالرياض وعدم الرغبة في العلاج في المراكز والمصحات الحكومية إذ ليس ثمة إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بجدة والرياض .

ولكن هل اختيار مركز لعلاج الإدمان في تايلند هو الحل الأمثل للتعافي! ففي حقيقة الأمر هناك مخاطر ومصاعب كثيرة في طريق التعافي في تايلند وغيرها من المصحات خارج الوطن العربي بسبب صعوبة التعامل باللغة العربية وسيجد المدمن بالطبع صعوبة في التعامل مع الفريق العلاجي مما يؤثر على سير العملية العلاجية والوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان .

والسلبية الأخرى التي توجد في تلك المراكز العلاجية هو ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في تايلند إذ تبلغ تزيد أسعار مصحات علاج الإدمان في تايلند عن مراكز علاج الادمان في مصر أضعاف مضاعفة، ولذا ليس هناك داع للسفر إلى تلك البلاد للتعافي ففي مصحات علاج الإدمان في مصر غنية ويتم تطبيق أفضل البرامج العلاجية من خلال أفضل إخصائي علاج الإدمان.

مراكز علاج الادمان بالتشيك

الحديث عن مركز علاج الإدمان والمصحات العلاجية يجعلنا نتطرق إلى ملف مصحات ومراكز علاج الإدمان في التشيك، وفي الواقع قد يكون من أهم البقاع التي يختارها الشخص المدمن للتعافي خاصة من سكان الخليج هي دولة التشيك، علي الرغم من أن مراكز علاج الادمان بالتشيك جميع التعاملات باللغة الإنجليزية مما قد يعيق عمليات التواصل مع المرضى.

وعن برامج العلاج في مراكز علاج الادمان بالتشيك فهي لا تختلف عن غيرها من الدول بشكل عام فتبدأ رحلة علاج الإدمان من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية والتي تستمر قرابة أسبوع إلى أسبوعين ويعتمد فيها علي أقوى أدوية علاج الإدمان التي توصل إليها العلماء، وتختلف تلك المدة بحسب كمية المخدرات في الجسم.

ومن هنا فإن مدة بقاء الهيروين في الجسم يختلف عن مدة بقاء الترامادول في الجسم ولجهازي الكبد والكلي دورا كبيرا في تخليص الجسم من السموم، أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان في التشيك أو غيرها من مصحات علاج الإدمان في العالم.

أما عن المرحلة الثانية في طريق التعافي فتتم من خلال العلاجات النفسية والسلوكية ومن أبرزها العلاج السلوكي المعرفي لمدمني المخدرات، وتطبيق برنامج الاثني عشر خطوة الذي أثبت فاعليته في علاج مدمني المخدرات على مر السنوات الماضية وقد أشاد به الخبراء والمختصون بشكل كبير، ويعد برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان من برامج علاج الإدمان الروحية وهذا الذي جعل له الفعالية الكبرى عن غيره من برامج علاج الإدمان.

كيف تختار مركز علاج الادمان ؟

أفضل مصحات علاج الإدمان أو مستشفيات علاج الإدمان في مصر كانت أو مصحات علاج الإدمان في السعودية أو مراكز علاج الإدمان في الكويت وفي عمان وأي مراكز علاج الإدمان في العالم لا بد من أن يكون لديها العديد من المميزات وتحقق معايير الجودة والأفضلية ومن أهم تلك الميزات التي يجب أن تتمتع بها مراكز علاج الإدمان ما يلي:-

أولا:- جانب الخبرة والذي يعتمد علي شقين مهمين ، الشق الأول هو خبرة الأطباء في العلاج النفسي لمرض الإدمان والعلاج الطبي وفي مركز ميديكال تتوافر الكفاءة والخبرة العالية في علاج مرض الإدمان من قبل الأطباء المتمرسين في علاج الإدمان ولا شك في أن مريض الإدمان يحتاج إلى الخبرة للتعامل معه بحنكة وحكمة وهذا الأمر فارق كثيراً في علاج الإدمان حتى نتخلص من مرض الإدمان نهائياً.

ثانياً:- السمعة الطيبة وشهرة مركز علاج الإدمان لها الدور الكبير ولله الحمد نسعى دوماً لأن نظل في القمة وهدفنا ليس علاج المدمنين الذين التحقوا بالمركز للعلاج ولكن الهدف الاسمي لمركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هو الخلاص من مرض الإدمان والقضاء علي ظاهرة تعاطي المخدرات التي تقضي علي المجتمعات والشعوب.

ثالثاً:- وأنت في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أنت في بيتك وبين أسرتك فمن أكبر المشاكل التي تجعل مريض الإدمان يأبى العلاج في مراكز علاج الإدمان القلق من الحرية والأمان الذي يشعر بهما في بيته والعلاقة بين المريض والطبيب أو الإخصائي ليست علاقة مريض ومعالج ولكنها العلاقة بينهما أكبر من ذلك بكثير فالعلاقة إنسانية وصداقة ومودة عالية .

فنحن نعلم تمام العلم أن الشخص المدمن مريض يحتاج إلى مد يد العون والمساعدة فقد وضع أسيرا للإدمان بسبب الأوضاع والظروف الاجتماعية التي تعرض لها وظروف قد وضعته للوقوع في فخ الإدمان.

رابعاً:- الخدمة المتميزة والفندقة فأنت في مرحلة  منتصف الطريق “هاف واي” مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان المركز بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل يوفر جميع الأمور التي تساعد علي التعافي من الإدمان حيث الغرف المعدة والمجهزة علي أحدث مستوى مع المساحات الخضراء والأنشطة الترفيهية المتنوعة، بالإضافة إلى الوجبات التي يعدها أمهر الطهاة المتمرسين فلا شك أن التغذية الجيدة من العناصر الأساسية من البرنامج العلاجي.

خامساً:- توفير مركز للعلاج الخارجي، فمركز علاج الإدمان المتميز الذي يوفر العيادات الخارجية وتقديم الاستشارات النفسية والكشف الخارجي للأشخاص غير المتفرغين ونحن في مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر برنامج لعلاج الأشخاص المدمنين الغير متفرغين للعلاج في المركز والمكوث طيلة مدة العلاج ولعل هذا راجع إلى عدم التفرغ أو ربما عدم وجود تكلفة مادية كافية وقد أشرنا إلى هذا الأمر من قبل.

سادساً:- توفير مجموعات للدعم وتوفير مجموعات دعم الذات وهذا الأمر له دور كبير في علاج مرضي الإدمان حيث إن الأشخاص المتعافيين الجدد بحاجة إلى من يثبتهم علي الطريق وأكثر شخص قد يساعدك في تخطي عقبة الإدمان هو من وقع في نفس المشكلة ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا مجموعات للدعم والتي تعد من مثبتات التعافي والبقاء بعيداً عن الإدمان.

سابعاً:-  المتابعة بعد الخروج من المركز العلاجي وهذا ما يميز مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان والمحافظة علي المتابعة المستمرة مع المرضى بعد التعافي من الإدمان وعمل برنامج متابعة منعاً لحدوث انتكاسة المخدرات وعودة للتعاطي مرة أخرى وهذا من أهم المميزات التي نمتاز بها في مركز ميديكال لعلاج الإدمان حيث يكون اهتمامنا بدرجة كبيرة في الحفاظ على الشخص من الوقوع مرة أخرى في فخ الإدمان .

أحسن مستشفيات علاج الإدمان

في حال اتخاذ قرار التعافي والعلاج من الإدمان من جهة المدمن وإقرار أسرته ومساعدته ومساندته في طريق التعافي فإن مشوار علاج مدمني المخدرات ورحلة الحياة الجديدة تحتاج إلى المثابرة والعزم، فإن الدخول إلى عالم الإدمان سهلاً ميسوراً أما الخروج من هذا الطريق لن يكون وردياً بل ستلقي عقبات وصعوبات في طريق التعافي بل يحتاج المريض إلى الجهد والمال من أجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان .

ولأن مرض الإدمان من الأمراض المعقدة والمزمنة فإن الأسرة عليها أن تبحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان والبحث عن أنسب مكان لتلقي العلاج وفق البرامج العلاجية المميزة والخطط العلاجية التي يتم وضعها من خلال خبراء ومختصي علاج الإدمان .

ويتم المقارنة بين المراكز والمصحات العلاجية بحسب العديد من المعايير ومن أهم الأمور الفارقة في اختيار مصحات علاج الادمان والمراكز العلاجية هي أسعار مستشفيات علاج الإدمان  .

فما لا يعلمه الكثير منا أن الدراسات والاحصائيات أكدت أن الإدمان أكثر تفشياً وانتشاراً بين الفقراء فليس الغني والثراء من أسباب الإدمان , ومن هنا سواء امتلكت الأسرةأسعار مستشفيات علاج الادمان أو لم تمتلك فلتسعي في طريق علاج الإدمان من خلال مركز لعلاج الادمان .

أما فكرة العلاج من الإدمان بالبيت فليس هو طريق التعافي الأمثل وتبطيل المخدرات في البيت يفتح الباب أمام الانتكاس والعودة للتعاطي .

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

ليس مستغرباً أن يكون هناك العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية في جميع أنحاء الجمهورية ففي حقيقة الأمر هذا مكافئ لانتشار المخدرات ووقوع ملايين الأشخاص في فخ التعاطي .

وبعدما انتشرت مئات المخدرات في المجتمع خاصة المخدرات الصناعية التي لا يكاد يمر يوم إلا وهناك مخدرات جديدة تظهر في أسواق الإدمان وبالطبع هذا يعني مغفلون جدد يقعوا في فخ الإدمان والتعاطي، وفي حقيقة الأمر أصبح الإدمان مرض العصر الأشهر وبدأت المجتمع تبحث عن حلول من أجل علاج الإدمان وإنقاذ ما يمكن إنقاذه   .

ولأن مصر من أشهر دول العالم العربي التي ابتليت بهذا المرض الخطير والمدمر، إلا أن الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني فضلاً عن الغيورين عن البلد ومن يعلم أنه إذا غرق المجتمع بسموم المخدرات فإن الجميع سيهلك وإن لم تتعاطي أنت تلك السموم فهناك ابنك وأخيك وجارك والجميع في مجتمع واحد والرقي سيسعد الجميع والضياع سيشمل الجميع .

فهذا الطريق المظلم يدمر كل شيء ولذا كان أحد الحلول بالطبع وهو الحل الأسلم من أجل إنقاذ الشباب ومن غرر به في طريق الإدمان والتعاطي أن يتم إنشاء مراكز علاج الإدمان ومصحات علاجية، وكانت الدولة تسير من جهة في إنشاء مراكز العلاج من الإدمان بالمجان.

 وكان هناك من التصاريح لأجل إنشاء مراكز علاج الإدمان الخاصة ومن بينهما بل أشهر المناطق مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس والمتمثلة في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان، ومستشفى إشراق للطب النفسي وعلاج الإدمان، وهناك مراكز علاج الإدمان في العبور، ومصحات علاج الإدمان في شتى ربوع مصر حتى تكون طريقا إلى الحياة الجديدة الخالية من عالم الإدمان والتعاطي.

مراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر

حين يكون الحديث عن مركز أكتوبر للطب النفسي وعلاج الإدمان أو البحث عن دكتور نفسي في 6 أكتوبر نعلم أن الإدمان قد استفحل بين المصريين ولم يترك مكان ما إلا وقد بث سمومه فيه، ولذا فمن هنا نري ارتفاع في نسبة الإدمان والتعاطي بين المصريين ووصول النسبة إلى حالة يرثي لها، ولم يقتصر الإدمان علي المخدرات في أكتوبر علي الرجال والشباب فحسب .

بل فقد عمت البلوي حين وقع البنات في طريق المخدرات وأصبحنا نبحث عن مركز أكتوبر للطب النفسي وعلاج الإدمان للبنات حتى ننقذ فتياتنا أمهات الغد وسيدات المستقبل ومربيات الأجيال من هذا الطريق وحتى ترجع الأم إلى مكانتها في الأسرة وتستطيع أن تضع بصمة بين الأجيال القادمة فكيف الحال إذا استمرت الفتاة في طريق الإدمان .

ولذا لا بد من مصحة 6 أكتوبر أو الالتحاق بغيرها من مراكز ومصحات علاج الإدمان في 6 أكتوبر أو حتى أن يتم العلاج من خلال دكتور نفساني مختص وليس علينا أن نضع العراقيل بين الأشخاص وبين التعافي من الإدمان فما يهمنا في المقام الأول أن نخلص الأشخاص من هذا الطريق المظلم وليس أن يتم العلاج في مراكز لعلاج الإدمان في 6 أكتوبر.

ولذا فإننا من خلال مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بقيادة رواد الطب النفسي في مصر من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوافر بيئة تساعد علي التعافي حتى نصل بالمريض إلى مرحلة يستطيع فيها الاندماج في المجتمع وتحت إشراف المختصين .

ومن ثم فإننا من خلال الوعي الجديد لعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل أسرة بها شاب مدمن وقع في طريق الإدمان من أجل إعادته إلى مجتمعه من جديد وتخليصه من شرك الإدمان، مع توفير مركز لعلاج إدمان البنات والفتيات في سرية تامة فتواصلوا معنا في مستشفى الدكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية

هناك العديد من مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية العاصمة القديمة، ففي حقيقة الأمر قد انتشرت المخدرات في مصر في جميع المحافظات ولم تفرق بين غني ولا فقير ولا كبير ولا صغير مما جعل مصر في صدارة دول العالم العربي من حيث وقوع الأشخاص في فخ الإدمان، ومعدلات التعاطي التي وصلت إلى 10 % والتي تعادل ضعف النسبة العالمية للتعاطي .

ومن بين المحافظات التي تفشت فيها سموم المخدرات ربما لكبر مساحتها ولكونها محط أنظار السياح وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات هي الإسكندرية الأمر الذي استلزم وجود العديد من المراكز العلاجية بها.

من أشهر مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية مركز الريادة لعلاج الإدمان وهو لا يقل كفاءة عن مركز ميديكال لعلاج الإدمان ويمتاز المركز بالخبرة مع السرية في التعامل مع المرضى وذويهم وتحقيق أعلى نسب من الشفاء من الإدمان في ظل الاعتماد على أفضل البرامج العلاجية.

من أشهر مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان، مستشفى النزهة الجديدة شارع الرصافة بمحرم بك، بالإضافة إلى المركز العربي لعلاج الإدمان أمام كلية طب الأسنان، ومركز سكيب ، ومركز الدكتور أحمد يوسف وغيرها من مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية كما وفرت الدولة مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان أشهر مراكز علاج الإدمان بالمجان في الإسكندرية.

يعد مركز الحياة لعلاج الإدمان من أشهر مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية وهو من المراكز العلاجية التي لها خبرة عالية في علاج مدمني المخدرات وتخليص الآلاف من الشباب من فخ الإدمان وإعادتهم إلى الحياة من جديد لممارسة حياتهم، وأن يكون لهم بصمة في المجتمع.

مستشفي لعلاج الإدمان بالهرم

قد نري العديد من مراكز علاج الإدمان بالهرم ومصحات علاج الإدمان في حدائق الأهرام فضلا عن غيرها من المراكز والمصحات العلاجية في مصر، والسبب في هذا راجع إلى انتشار الإدمان ذاك المرض اللعين الذي يبث سمومه بين شبابنا وفلذات الأكباد بل إن الإدمان قد تفشى بين الفتيات والمراهقات .

بل إن الإدمان منتشر بين الأطفال الصغار أقل من 16 عاما لنعلم أي أي مدى انتشرت تلك السموم بين أفراد المجتمع، وعلينا أن ننظر إلى المدمن بأنه شخص مريض نفسي يحتاج إلى الدعم من قبل أفراد الأسرة والأشخاص المقربين ومساعدته في التخلص من معاناته التي يعيش فيها والتي هرب من ضغوطات الحياة التي لم يستطع التأقلم معها، والهروب من واقع أليم يراه إلى عالم يعتقد فيه السعادة الدائمة.

لكن ليس جميع الأشخاص عانى من ضغوطات مجتمعية، بل قد يكون رفقاء السوء لهم الدور الأكبر في الوقوع بالشخص في طريق الإدمان، وحين تقع العقدة بالمنشار كما يقول المصريون في أمثالهم فإنهم يسعون في طريق العلاج من الإدمان للخلاص من هذا الطريق الوعر والعالم المظلم وإخراجه من طريق الظلام حتى لا يكون نهايته في طريق المخدرات وربما يسجن أو يموت منتحراً أو غيرها من نهايات مدمني المخدرات المؤلمة.

مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

لم يكن هناك أي تراخيص لمراكز ومصحات علاج الإدمان في مدينة نصر حسبما نعلم وإن كان هناك مستشفيات الدكتور ماضي ابو العزايم  إلا أن المسافة بين مدينة نصر وبين أماكن علاج الإدمان في التجمع الخامس أو مصحات علاج الإدمان بالمعادي ليس كبيرة، وهناك العديد من الأماكن العلاجية في القاهرة الجديدة التي يمكن للأشخاص الالتحاق بها من أجل التعافي.

ولكن يمكن التواصل مع طبيب نفسي لعلاج الإدمان في مدينة نصر فالعيادات كثيرة وهناك خبراء كثر في مجال علاج الإدمان، ولكن علينا أن نعلم أن مصحات علاج الإدمان هي البيئة الأفضل والأضمن للوصول إلى أفضل درجات التعافي من المرض والتخلص من سموم المخدرات من الجسم تحت الإشراف الطبي ودون حدوث أي مضاعفات أو مخاطر.

ولمن يبحث عن مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر فلا تجعل المكان حجة أو مبرر لعدم السعي في طريق التعافي بل علينا أن نبحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان بشكل عام في إي مكان بالقاهرة والمسافات متقاربة بشكل كبير ويسهل الوصول إليها ولكن لتجعل في خلدك دوماً أن مراكز علاج الإدمان يجب أن تكون مرخصة وتمارس المهنة تحت إشراف الهيئات المعنية.

مصحة لعلاج الإدمان في العبور

لقد دق ناقوس الخطر كثيراً بعدما وقع الملايين من المصريين خاصة من الشباب والمراهقين في فخ الإدمان والتعاطي وقد غرر بهم في هذا الطريق المظلم فطريق الإدمان ليس من السهولة الخروج منه أبدا إلا من خلال المختصين في طريق العلاج والاستعانة بهم، وقد تم إنشاء العديد من المصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر سواء مجانا أو خاص من أجل مساعدة الأشخاص في التخلص من مرضهم .

ولقد كانت لهم سفناً يعبرون بها من شاطئ الظلام إلى طريق النور والعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وهذا هو هدف علاج الإدمان في المراكز العلاجية وبالفعل كمْ من شخص استطاع الخلاص من عالم الإدمان واستطاع أن يرجع إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، ولكن البعض يرغب في علاج الإدمان في المنطقة التي يسكن فيها ويفضل العلاج في نفس البلد .

والبعض يرغب في علاج الإدمان خارج البلد ومن هنا نري علاج إدمان السعوديين في مصر وبشكل كبير بسبب رغبتهم في التعافي من خلال مصحات علاج الإدمان في مصر إذ الرغبة في السفر من أجل الجمع بين العلاج والسياحة، إلا أن البعض يرغب في العلاج في نفس المحافظة لقربه من أفراد الأسرة.

ومن هنا حاولت الدولة علي توفير العديد من مصحات علاج الإدمان مجانا في شتى محافظات مصر، ومن هنا فإن مراكز علاج الإدمان بالمعادي وأشهرها مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمعادي، وهناك مستشفى إشراق لعلاج الإدمان بالمعادي وغيرها من المراكز العلاجية بالإضافة إلى مصحات علاج الإدمان في التجمع الخامس ومستشفيات علاج الإدمان بالعبور .

وقد حوت مصر عشرات مصحات علاج الادمان التي تفتح يديها لمن غرر به ووقع في طريق المخدرات وتعاطي تلك السموم , فالطريق إلى التعافي ممكناً ولا تظن أن نهاية المطاف هي تعاطي المخدرات بل هناك الكثير والكثير ممن استطاع أن يتغلب علي مرضه وعاد إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي وتم علاج الإدمان، لكن عليك أن تنوي التعافي وأن يكون لديك الرغبة في العلاج فهذا العالم المظلم نهايته دمار لك ولأسرتك ولمجتمعك.

مدة علاج الإدمان في المراكز العلاجية

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة علاج الإدمان، والتي أشار لها المختصون وبالطبع تلك المعايير تختلف من شخص لآخر، ومن أبرز العوامل التي تؤثر علي مدة علاج مدمني المخدرات ما يلي:-

– مدة التعاطي وهل هذا التعاطي مستمراً أم علي فترات،

– كمية المخدرات في الجسم وبالطبع تعتمد علي سابقتها من مدة الإدمان علي المخدرات وحجم جرعات المخدر في كل مرة من مرات التعاطي.

– عمر الشخص المدمن ومدى تحمله الأعراض الانسحابية للمخدرات وإتمام مراحل علاج الإدمان.

-الحالة النفسية والصحية للمريض ومدى قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم في الجسم.

– مدى اتباع تعليمات الفريق العلاجي والاستماع إلى توصيات مشرفي علاج الإدمان.

– عدم سعي المريض إلى تهريب المواد والعقاقير المخدرة إلى المصحة العلاجية.

إلا أنه بشكل عام فإن علاج مدمني المخدرات يحتاج على الأقل إلى أربعة أشهر، وقد تمتد المدة العلاجية لتصل إلى ستة أشهر، وهناك بعض مرضي التشخيص المزدوج الذين يحتاجون إلى برامج لعلاج الإدمان مع برامج علاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب الإدمان يحتاج إلى مدة أطول قد تصل إلى عام كامل من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والاندماج في الحياة من جديد، لذا التساؤل على جواب مدة علاج الادمان ليس موحداً.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

علاج إدمان المخدرات 

يتم علاج مدمني المخدرات من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة علاج الأعراض الانسحابية والتخلص من سموم المخدرات في الجسم وهي أهم مراحل علاج الإدمان وليست المرحلة الوحيدة في العلاج ولكن يعتقد الكثير من مدمني علاج الإدمان يعني سحب السموم من الجسم والتخلص من أعراض الانسحاب .

لكن في حقيقة الأمر كثير ممن توقف عن التعاطي من تلقاء نفسه وأقلع عن المخدرات إلا أنه يقع في فخ التعاطي مرة أخرى ويحدث الانتكاس علي الإدمان لان الشخص لم يتلقي علاج سلوكي وتأهيل من خلال يواجه خطر الإدمان.

لذا تعد مرحلة العلاج السلوكي والنفسي والتي تتم في مراكز علاج الإدمان المختصة من أهم المراحل العلاجية والتي من خلالها يكون الشخص قادر علي العودة إلى المجتمع والاندماج في الأنشطة المجتمعية

ولا يصبح شخص عالة وسلبي علي نفسه وأسرته ومجتمع كما ويجب أن يتم علاج إدمان المخدرات من خلال أساتذة علاج الإدمان في مراكز علاج الادمان المختصة حتي نصل إلي أقصي درجات التعافي من مرض الإدمان .

لماذا مستشفي الوعي الجديد لعلاج الإدمان 

كما أشرنا إلى العديد من المعايير والأسس التي تجعلنا علي دراية بالوصول إلى أفضل مصحات ومراكز علاج الادمان، فمن هنا سوف نتعرف علي العديد من الأمور التي تجعلنا نختار مستشفى الوعي الجديد، وكما يقال الجميع يدعي التميز، وقول الشاعر كل يدعي وصلا بليلى، لكننا بفضل الأول أول ما نريد التأكيد عليه هو حصول المستشفى على العديد من التقييمات العالية.

إذ إن كل شخص قد تلقى العلاج في المستشفى ورأي أن المستشفى كانت له يد عون في الإقلاع عن المخدرات، فإنه ممتن لمستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان ويدل الآخرون على التواصل معنا.

ولذا كثير من الأشخاص المرضى لدينا قد جاؤوا من خلال مرضي سبق لهم التعافي في المستشفى، فالسمعة الطيبة والشهرة والصيت الحسن هو من يعبر عنا للأخريين.

توفر مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أحدث طرق وبرامج علاج الإدمان، ويبدأ العلاج لدينا فور وصول الشخص إلى المصحة فيتم العمل على تحديد الحالة المرضية والعمل على الوصول إلى التشخيص الصحيح، من خلال جلسات علاجية تتم من خلال المختصين .

ومن ثم تحديد الخطة العلاجية التي ستكون للمريض طوال فترة الإقامة في المستشفى، هذا في ظل برنامج الإقامة الكاملة، ونحن نوفر العديد من برامج العلاج للرجال والنساء، وبرنامج نصف الإقامة، برامج علاج إدمان الطلبة، وغيرها من البرامج العلاجية بحسب مدى تفرغ الآخرين والوقت المسموح لديهم.

توفر مستشفى الوعي الجديد لعلاج الإدمان إحدى أفضل المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في الجيزة بمصر، توفر الإقامة الدائمة للمرضي طيلة مدة العلاج؛ حتى يتم إبعاد المرضي عن الاختلاط بالعالم الخارجي الذي ربما يكون سببا في عودة الأشخاص في طريق التعاطي واستعمال المخدرات مرة ثانية .

ولذا فإننا نؤكد على مخاطر علاج الإدمان بالبيت إذ قد تنفتح الأبواب علي مصراعيها أمام شخطريق الانتكاس، ومن هنا فإننا نؤكد على ضرورة التواصل مع عناوين مصحات علاج الإدمان وحماية الأشخاص من الوقوع في طرق المخدرات والإدمان.

تحتوي مستشفى علاج الإدمان الوعي الجديد على طاقم تمريض متمرس، ولديه الخبرة الكبيرة في التعامل مع مرضي الإدمان، إلى جانب استعمال المستشفى في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات علي أحدث وأقوى أدوية علاج الإدمان التي تم ابتكارها من أجل تخطي تلك المرحلة من مراحل العلاج، والتي لا شك في أن لها دورا كبيرا في التعافي من الإدمان في أسرع وأقرب وقت.

بعدما يتلقى المرضي العلاجات الدوائية في مرحلة علاج الإدمان طبياً من خلال عزل المرضي في غرف خاصة وبقائهم تحت المراقبة والإشراف الطبي، وبعد انتهاء سحب وطرد السموم وعلاج أعراض الانسحاب والتي تظل قرابة أسبوعين إلى شهر على الأكثر خاصة في ظل مصاحبة الإدمان أمراض واضطرابات ذهانية .

ومن ثم يتم الذهاب بالمرضى إلى العلاجات السلوكية والنفسية من خلال مراكز تأهيل مدمني المخدرات والعمل على تأهيل المرضي من الناحية النفسية والسلوكية وإعادتهم إلى مرحلة الاتزان؛ للقدرة على العودة إلى الحياة وممارسة الأنشطة والمهام الحياتية والاندماج في المجتمع دون عودة مرة أخرى في طريق المخدرات.

قد يصاحب مرض الإدمان اضطرابات ذهانية ونفسية، ولذا نؤكد على أهمية احتواء المركز العلاجي على دكتور نفسي متمرس في علاج الاضطرابات النفسية والذهانية، ففي غالب الأمر أن مرضي الإدمان يتحولون إلى مرضي التشخيص المزدوج ويحتاجون إلى علاجات نفسية وعلاجات دوائية معاً لعلاج الإدمان من جهة .

وعلاج المرض النفسي من جهة أخرى، ومن هنا فإن العلاج يشمل جميع النواحي وليس فقط التخلص من سموم المخدرات في الجسم واختزال واقتصار مفهوم العلاج على تلك الخطوة، ومن هنا من أهم أدوار برامج العلاج التأهيلي في مراكز هاف واي التخلص من الأوهام والوساوس والضلالات بأشكالها وصورها .

مع التخلص من جميع صور الإحباط والشعور بالاغتراب وغيرها من الأفكار السلبية التي توجد في عقل الشخص المدمن.

مركز لعلاج الادمان

مركز لعلاج الادمان

ابقى على تواصل

، قسم أول 6 أكتوبر، الظهير الصحراوى لمحافظة الجيزة، الجيزة 3510422، مصر

addictioncure2@gmail.com

00201101523499

تابعنا

                   

© مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان. كل الحقوق محفوظة.

Powered by Wordpress